بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

المعاملات الرقمية لـ “التجاري الدولي” ترتفع إلى 861 مليار جنيه في 2021

أعلن البنك التجاري الدولي (CIB)، أن قيمة المعاملات المنفذة عبر القنوات الرقمية الخاصة بالبنك وصلت إلى 861 مليار جنيه خلال عام 2021، بزيادة أكثر من 60% مقارنة بعام 2020.

وقال البنك إن العام الماضي شهد زيادة بنسبة تصل إلى 107% في عدد المعاملات البنكية الرقمية عبر الهاتف المحمول “Mobile Banking” لعملاء البنك على أساس سنوي خلال عام 2021 لتصل قيمتها إلى 136 مليار جنيه بزيادة تصل إلى 159% في قيمة المعاملات.

أضاف أن البنك شهد زيادة بنسبة 30% على أساس سنوي في عدد مشتركي خدمة الإنترنت البنكية للأفراد خلال عام 2021 مقارنة بعام 2020

إلى جانب زيادة عدد المشتركين في تطبيق المحفظة الذكية بنسبة 19% خلال نفس الفترة لتتضاعف قيمة العمليات المنفذة من خلالها بنسبة 160% لتصل إلى 7.3 مليار جنيه.

كما ارتفع عدد ماكينات الصراف الآلي (ATM) الخاصة بالبنك بنسبة 15% على أساس سنوي خلال عام 2021، وفقا للبيان.

ai bank

وارتفع حجم المعاملات المنفذة عبر خدمة الإنترنت البنكية للشركات بنسبة 103% على أساس سنوي، بزيادة في عدد المشتركين وصلت إلى 46% خلال 2021.

وقال البنك التجاري إنه حقق المرتبة الأولى في السوق المصرفي في خدمة السداد الإلكتروني للمدفوعات الحكومية للشركات من حيث حجم المعاملات، محققًا زيادة قدرها 104% في عدد المعاملات على أساس سنوي خلال عام 2021 بقيمة تتجاوز 23.4 مليار جنيه.

وقال حسين أباظة، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة بالبنك التجاري الدولي، إن الإلتزام المتواصل بتحسين خدماتنا الرقمية بما يتماشى مع ثقافتنا المرتكزة على الابتكار ساهم في تقدم البنك في هذا القطاع.

أضاف أن النجاحات المتواصلة للبنك تعكس الخطوات الهامة التي اتخذها التجاري الدولي في كافة المجالات المصرفية وخصوصًا التحول الرقمي وتطوير أجندة التقنية المصرفية في مصر.

فيما قال محمد سلطان الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات في البنك، إن البنك يحرص علي نشر ثقافة الخدمات الرقمية المصرفية، وتطبيق استراتيجية البنك المركزي المصري لتحقيق الشمول المالي والتحول إلى مجتمع غير نقدي واقتصاد رقمي لتعزيز تنمية الاقتصاد القومي عبر توفير باقة من الخدمات البنكية لمختلف شرائح وفئات المجتمع.

كما قال محمد فرج، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع العمليا ، إن البنك يتبّنى أحدث التقنيات التكنولوجية عالميًا، وتقديم باقة من الخدمات الرقمية المصرفية، إلى جانب استحداث خدمات جديدة للوصول لأكبر عدد من الأفراد في المجتمع وبالتالي المساهمة الفعّالة لتحقيق الشمول المالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.