بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«التعمير والإسكان»… فرس الرهان

استطاع بنك التعمير والإسكان في الفترة القصيرة السابقة إثبات قدرته على المنافسة كبنك تجاري شامل، يستهدف استكمال استراتيجيته التوسعية الشاملة و خطط التحول الرقمي خلال عام 2022.

تطوير منتجاته المصرفية للتوسع في تقديم خدمات مصرفية تنافسية لمواكبة التغيرات المتلاحقة في التكنولوجيا المالية، و تدعيم مركزه التنافسي والوصول إلى كافة الشرائح.

تبني البنك خطة طموحة متمثلة في تنفيذ خطة التحول رقمي ونشر ثقافة الدفع الانقدي تماشيا مع استراتيجية البنك المركزي و تعزيز الشمول المالي.

 معدلات نمو متميزة

تمكن من تحقيق طفرة ملحوظة ..الوصول إلى معدلات نمو جيدة كبنك تجاري شامل..مؤكداً على تميزه في تقديم خدمات ومنتجات مصرفية متنوعة تخدم كافة شرائح المجتمع، بالإضافة إلى دوره الريادي في مجال التنمية العقارية.

حققت مؤشرات نتائج أعمال أداء غير مسبوق، صافي الربح قبل المخصصات والضرائب بلغ 2.8 مليار جنيه مصري خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، في مقابل 2.3 مليار جنيه مصري خلال العام السابق 2020 …. بنسبة نمو قدرها 21%، و بلغ صافي الربح بعد المخصصات والضرائب 1.830 مليار جنيه مصري خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، مقابل 1.800 مليار جنيه مصري خلال العام السابق 2020.

شهدت محفظة الأصول طفرة استثنائية، حيث ارتفعت محفظة أصول البنك بنسبة 30.80%.

حقق اعلي معدلات نمو في منح قروض الشركات بين البنوك المدرجة في البورصة المصرية حيث بلغت نسبة نمو 36.7%، و تحقيق اعلي معدلات نمواً بين البنوك المدرجة في البورصة لمحفظة الودائع، حيث بلغت نسبة نمو الودائع بمعدل 33.47% ..مما يعكس نجاح سياسية البنك في تعزيز ثقة المودعين على صعيد حقوق الملكية حقق زيادة بنسبة 25.10%.

وتعد هذه النسبة من اعلي نسب النمو بين البنوك المدرجة في البورصة.

أثارت هذه النتائج في تحسين كفاءه اداره هيكل راس المال و تعزيز نمو القاعدة الرأسمالية حيث زاد معدل كفاية راس المال ليصل الي 23.58%.

وعلى صعيد مبادرات البنك المركزي لدعم القطاعات المختلفة، ودوره الإيجابي الفعال في دعم الاقتصاد القومي، والتي تؤكد على أن الجهاز المصرفي سيظل دائماً شريكاً أساسياً في تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.

شارك البنك في المبادرات الهادفة إلى دعم الاقتصاد القومي ودفع عجلة التنمية…. وتوفير الاحتياجات التمويلية اللازمة، للمساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي وتقديم الدعم لمختلف القطاعات.

كما يؤمن البنك بالدور الهام لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة نظراً لأهميتها في النهوض بالاقتصاد وتفعيلا لتوجهات البنك المركزي.

حقق البنك نموا في تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة بزيادة قدرها 27.3%.

ai bank

انتشار وتوسع جغرافي

استهدفت استراتيجية البنك الانتشار و التوسع جغرافياً، تماشياً مع سياسة البنك المركزي.

تبنى البنك خطة توسعية افتتاح فروع جديدة تقدم كافة الخدمات المصرفية، للوصول للعملاء في مختلف محافظات الجمهورية.

وصلت فروع البنك إلى أكثر من 100 فرع وأكثر من 400 ماكينة صراف آلي، لتدعيم سياسة الشمول المالي، ويدعم ذلك رؤية البنك لاستمرارية المنافسة والتواجد ضمن أكبر بنوك تجارية في السوق المصرفي.

جذب مزيد من العملاء استحداث منظومة جديدة لخدمة كبار العملاء وتقديم خدمات متميزة بجودة واحترافية عالية لهذه الشريحة، و تقديم الاستشارات المالية وغير المالية لمساعدتهم على إدارة أموالهم على الوجه الأمثل.

ملامح جديدة في مجال التجزئة المصرفية

ملامح جديدة لعام 2022 في مجال التجزئة المصرفية، و تقديم منتجات مصرفية تغطي احتياجات كافة شرائح العملاء للأفراد والشركات.

تتواكب مع متطلبات السوق المصرفي مبادئ المنافسة، و اهتمام خاص بتحقيق تنوع المنتجات التي تخدم الأفراد والقطاع العائلي، و برامج ائتمانية متخصصة لخدمة شرائح جديدة.

استقطاب مختلف شرائح المجتمع ضمن اطار الشمول المالي استراتيجية تحقق توجهات الدولة في خفض التعاملات النقدية.

تعزيز التعامل بوسائل الدفع الإلكتروني تحديث خدمات المحفظة الالكترونية “فلوسي فون” من خلال خدمتي الإقراض.

الإدخار الرقمي التحويل من المحفظة إلى أي حساب بنكي حزمة مبتكرة من الخدمات الإلكترونية على خدمتي الموبايل والإنترنت البنكي مع خدمات إضافية مثل خاصية تحويل الأموال باستخدام البطاقات المختلفة.

البنك مستمر في تطبيق خطة التطوير و التوسع المستمر تماشياً مع خطط وتوجهات الدولة في مجالات التحول الرقمي و الشمول المالي.

تصاعد معدلات نمو أرباح البنك جاءت على الرغم من زيادة حجم الإنفاق والاستثمار في البنية التحتية وبصفة خاصة التكنولوجية والتي استحوذت على أهمية بالغة من إدارة البنك، بالإضافة إلى الاستثمار في خطة التوسع خاصة في العاصمة الإدارية لدعم خطة الدولة.

يأتي علي راس أولويات البنك التطوير والاهتمام بالعنصر البشري ورفع كفاءة خدمة العملاء من خلال التدريب المستمر، لتقديم أفضل خدمة باعلي كفاءة لعملائنا.

تعليق 1
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.