بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الشركات الكبري “تلتهم” حصة كبيرة من مبيعات ” نكست موف” العقاري خلال العام الجاري

شهد معرض “نكست موف” العقاري، خلال العام الجاري إقبال كثيف من الافراد وسط مشاركة 20 شركة يعرضون نحو 100 مشروع متنوع مابين السكني والتجاري والإداري والطبي، ويتزامن المعرض هذا العام مع بداية موسم الصيف وتقديم الشركات العديد من التسهيلات للعملاء.

وتأمل الشركات المشاركة في تحقيق طفرة بيعية لتعويض السنوات الماضية وذلك لتأثر الإقتصاد العالمي وليس المصري فقط بتداعيات فيروس كورونا، وأخيراً الحرب الروسية الأكورانية والتي كان لها تأثيرها علي جميع نواحي الحياة.
ويتوقع مسوقون عقاريين زيادة الإقبال خلال معرض “نكست موف” علي المشروعات القائمة وليست تحت الإنشاء، لاسيما المعروضة من شركات التطوير العقاري الكبري في السوق، مؤكدين أن السوق العقاري يمر حالياً بمرحلة ترقب يواكبة حركة بيعية علي بعض المشروعات المرتبطة بأسماء الشركات العقارية التي تتمتع بثقة وخبرة كبيرة في السوق وتمتلك سابقة أعمال “قوية”.
ويستعرض موقع “وينرز” في التقرير التالي أراء شركات التسويق والتطوير العقاري في معرض “نكست موف” خلال العام الجاري، وتوقعاتهم لحركة البيع والشراء، وأبرز الوحدات التي من المتوقع الإقبال عليها.

محمد جمال، مدير الاستثمارات بشركة ERA مصر للتسويق العقارى

جمال: الشركات العقارية الكبري تستحوذ علي النصيب الأكبر من المبيعات خلال “نكست موف”

قال محمد جمال، مدير الاستثمارات بشركة ERA مصر للتسويق العقارى، في تصريحات خاصة لـ لموقع “وينرز”، إن إقبال العملاء علي معرض “نكست موف” خلال العام الجاري مقتصر علي العقارات الجاهزة والتي تم الإعلان عنها مؤخراً خاصة من قبل الشركات العقارية الكبري في السوق ومنها “ماونت فيو” و” طلعت مصطفي” و “بالم هيلز” و “نيو جيزة”.
أضاف “جمال” أن بالنسبة للمشروعات التابعة للشركات الصغيرة والمتوسطة، خاصة المشروعات “تحت الإنشاء” فتقابل العديد من المعوقات في عملية البيع نظراً لوجود شريحة كبيرة من العملاء لديهم تخوف لشراء مثل هذة الوحدات خاصة بعد تعرض العديد من العملاء خلال السنوات الماضية لمشكلة عدم تسلم الوحدات في الموايعد المعلنه من قبل الشركات بسبب ارتفاع أسعار مواد البناء مثل الحديد والأسمنت.
وأكد أن العقار سيظل أستثمار أمن ومخزن للقيمة، خاصة علي المدي المتوسط والطويل، موضحاً أنه مع الارتفاع الكبير في أسعار الذهب خلال الفترة الماضية إلا انه لم يؤثر علي حصة العقارات في السوق وذلك لأن الذهب غير مستقر ومن الوارد انخفاضه إلي 25 % كما حدث من قبل، مقارناً بالعقار والذي يعتبر استثمار أمن.
وأوضح مدير الاستثمارات بشركة ERA مصر للتسويق العقارى، أن أسعار العقارات في السوق المصري تشهد طفرة سعرية كل 5 سنوات، مدللاً علي ذلك بأن سعر المتر كان يصل إلي 10 الاف جنيه منذ 10 سنوات في منطقة المعادي وحالياً وصل إلي 30 ألف.

ايهاب جلال – خبير عقاري

جلال: السوق العقاري يشهد حالة “ترقب”.. والإقبال علي مشروعات العاصمة الإدارية

فيما قال المهندس إيهاب جلال الخبير العقاري، إن السوق العقاري حالياً يشهد حالة “ترقب” من قبل العديد من المتعاملين في القطاع، موضحاً أن الإقبال الحالي من قبل الأفراد علي المشروعات التي تقدم نظم تسهيلات تنافسية في السداد والتي وصلت في بعض مشروعات العاصمة الإدارية إلي 10 سنوات بدون فوائد.
اقرأ أيضاً
ازاي تحصل علي قرض التمويل العقاري من بنك الاستثمار العربي.. “وينرز” يجيب
أضاف “جلال” أن اتجاه العملاء لشراء شهادة الـ 18% التي طرحتها بنكي الأهلي ومصر مؤخراً جذبت حصة كبيرة من قيمة المبيعات التي كانت مستهدفة خلال الشهرين الماضيين في القطاع العقاري.
أشار إلي العاصمة الإدارية حصلت علي حصة كبيرة من المشروعات المطروحة في السوق ولكن هناك تخوف من قبل شريحة كبيرة من العملاء علي الشراء وذلك بعد للأحداث الاقتصادية ومنها فيروس كورونا والحرب الروسية الأكورانية، مفضلين الإستثمار قصير الأجل مثل “الشهادات البنكية” ذات العائد المادي الكبير.
وأوضح أن الدولة قدمت العديد من التسهيلات خلال السنوات الماضية للمطورين خاصة العرب منهم للإستثمار في العاصمة الإدارية فى ظل الطفرة الإنشائية والتطور الكبير الذي تشهدة، متوقعاً ارتفاع اسعار الوحدات في العاصمة الإدارية والمناطق المجاورة لها خلال السنوات المقليلة المقبلة.
أشار “جلال” إلي أن المعارض العقارية وسيلة جيدة للعملاء والشركات وحلقات وصل للتعرف على العروض والتسهيلات التي تقدمها الشركات العقارية والمطورين.

على جابر، رئيس القطاع التجاري بشركة كابيتال لينك للتطوير

ai bank

جابر: ” كابيتال لينك” تشارك بـ 5 مشروعات بالعاصمة الإدارية

من جانبه قال على جابر، رئيس القطاع التجاري بشركة كابيتال لينك للتطوير العقاري: إن الشركة تشارك في “نكست موف” بـ 5 مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، تتنوع أنشطتها ما بين التجاري والسكني، وتقوم الشركة بالترويج لها خلال المعرض.
اقرأ أيضاً
بيان من الشركة العقارية للبنوك الوطنية للتنمية بخصوص إيقاف مراقب حسابات الشركة

المهندس مصطفى الجلاد، رئيس مجلس إدارة شركة سيجنتشر هومز

الجلاد: تستهدف 100 مليون جنيه مبيعات تعاقدية خلال المؤتمر

فيما أكد المهندس مصطفى الجلاد، رئيس مجلس إدارة شركة “سيجنتشر هومز” للتطوير العقاري ، إنه تم المشاركة في المعرض بحزمة مشروعات متنوعة تنفذها الشركة في العاصمة الإدارية الجديدة والقاهرة الجديدة والشيخ زايد.
أشار إلي أن الشركة تستهدف 100 مليون جنيه مبيعات تعاقدية خلال مشاركتها في المعرض، موضحاً أن الشركة قدمت عروض وتسهيلات حصرية للعملاء خلال ” نكست موف” .
وانطلفت فعاليات النسخة الخامسة من معرض «نكست موف العقاري»، بمشاركة 20 شركة، للكشف عن باقة كبيرة من أحدث المشروعات العقارية التي يقدمها المطورون العقاريون في مصر والتي تزيد عن 100 مشروع تقدم باقة متنوعة من المنتجات العقارية، وذلك بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينه نصر.
ومن جانبه قال روبير دانيال، مدير معرض نكست موف، إن المعرض شهد منذ افتتاحه إقبال هائل من المشترين والمستثمرين للاطلاع على مجموعة حصرية من العروض على باقة كبيرة ومتنوعة من المشاريع التي يتم الإعلان عنها لأل مرة في المعرض.
أضاف “دانيال” أن يأتي ذلك في ظل حرص الحكومة المصرية على تشجيع الاستثمار وتطوير البنية التحتية ودعم السوق العقاري، تشهد نسخة العام الجاري من المعرض مشاركة كبيرة من أهم المطورين العقاريين بمصر، لطرح مشروعاتهم وتقديم تسهيلات خاصة للزائرين بالمعرض.
اقرأ أيضاً

ازاي تحصل علي قرض سريع من البنوك.. “وينرز” يجيب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.