مصدرك الأول في عالم البنوك

العضو المنتدب لشركة الأهلى للتمويل العقارى : نتفاوض مع 3 بنوك للحصول على قروض بقيمة 900 مليون جنيه

أكد حاتم عامر، العضو المنتدب لشركة الأهلى للتمويل العقارى، إن استراتيجية الشركة تستهدف إجراء عملية تطوير شاملة على مستوى الموظفين والعاملين من ناحية وعلى مستوى تطوير البنية التحتية التكنولوجيا من ناحية أخرى.
وأضاف فى حوارأن الشركة تسعى إلى زيادة رأس المال إلى 300 مليون جنيه بنهاية العام الجارى، مقابل 250 مليونا حاليا، بزيادة قدرها 50 مليونا.

إصدار عمليات توريق بقيمة مليار جنيه

 

وأشار إلى أن الشركة تستهدف تنويع مصادر التمويل من خلال إصدار عمليات توريق بقيمة مليار جنيه بنهاية العام الجارى، فضلا عن الدخول فى مفاوضات مع 3 بنوك للحصول على تمويل بقيمة 900 مليون جنيه، مشيرا إلى أن الشركة استطاعت تحقيق نتائج مميزة خلال الفترة الماضية ومضاعفة حجم محفظة التمويل لتصل إلى نحو 2.6 مليار جنيه بنهاية مايو 2022 مقابل نحو 1.2 مليار بنهاية 2021، ومن المستهدف ضخ تمويلات جديدة تتراوح بين 800 مليون إلى مليار جنيه حتى نهاية العام الجارى، ومن المتوقع أن يصل حجم المحفظة الكلية بعد السدادات إلى 3.1 مليار جنيه بنهاية العام.

وقال أن التمويلات العقارية لصالح محدودى ومتوسطى الدخل ضمن مبادرة البنك المركزى تستحوذ على نحو 400 مليون جنيه من محفظة الشركة، ومن المستهدف التوسع فى إتاحة التمويل ضمن المبادرة خلال الفترة المقبلة للوصول إلى كل الشرائح.
حدثنا عن استراتيجية الشركة خلال الفترة المقبلة؟

دشين فرعين جديدين فى شرق وغرب القاهرة

 

بنك الاستثمار العربي

وكشف عن مفاوضات مع بنكين أو 3 للحصول على قروض بقيمة 900 مليون جنيه تقريبا، وذلك فى إطار تنويع مصادر تمويل الشركة، ومن المتوقع أن تحصل الشركة على هذه القروض قبل نهاية العام الجارى، لافتا إلى أن الشركة تخطط إلى تدشين فرعين جديدين فى شرق وغرب القاهرة، وذلك فى إطار سعى الشركة إلى التوسع والانتشار جغرافيا، كما تسعى إلى الاستفادة من فروع البنك الأهلى المنتشرة فى أنحاء الجمهورية.

وأوضح أن رأسمال الشركة يبلغ حاليا 250 مليون جنيه ومن المستهدف أن يقوم البنك الأهلى -المالك الرئيسى للشركة- بضخ نحو 50 مليون جنيه فى رأسمال الشركة ليصل إلى 300 مليون جنيه خلال العام الجارى.
وتأسست شركة الأهلى للتمويل العقارى فى عام 2010، وهى مملوكة بالكامل للبنك الأهلى المصرى.

وأكد عامر أن الشركة تستهدف التنوع فى الخدمات المقدمة للأفراد والتوسع فى مبادرات التمويل العقارى بهدف الوصول إلى كل الشرائح والفئات سواء كانت من محدودى أو متوسطى الدخل أو الشرائح مرتفعة الدخل.
وفى هذا الصدد ستطرح الشركة قريبا منتجا جديدا يستهدف فئة الأطباء سيكون بشروط وإجراءات مبسطة، خاصة أن الغالبية العظمى من الأطباء ليس لديهم دخل شهرى ثابت ولديهم عيادات خاصة وبالتالى سيراعى المنتج الجديد هذه النقطة.

وكشف عن التعاقد مع 3 مطورين عقاريين لتمويل مشروعاتهم السكنية، وتضم هذه المشروعات وحدات سكنية تستهدف الشريحة ذات الدخول المرتفعة، حيث يتجاوز ثمن الوحدات 3 إلى 4 ملايين جنيه.

MistNews.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.