بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

“هومزمارت” تتوسع فى السعودية .. وحلول مبتكرة لرقمنة صناعة الأثاث فى مصر

كشف محمود ابراهيم الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة هومزمارت، خطة للتوسع فى السوق المصرى خلال الفترة القادمة، خاصة فى ظل النمو الهائل الذى حققته المنصة منذ افتتاحها فى فبراير 2020 والذى تجاوز ثلاثة أضعاف، موضحا أن المنصة تخدم فى الوقت الحالى 21 محافظة ويسعى لتغطية مصر بالكامل . أضاف أن المنصة تعرض أكثر من 200 ألف منتج، لأكثر من 200 مورد من مصنعى الأثاث والأجهزة المنزلية.

 

20 ألف فرصة عمل

 

واشار إلى أن هناك نحو 3 آلاف مصنع تتعامل مع هومزمارت، ونجحت خلال السنوات الماضية فى توفير نحو 20 ألف فرصة عمل غير مباشرة خلال عامين، لافتا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد توسعات كبيرة فى السوق المحلى تتضمن افتتاح مقر جديد، وكذلك افتتاح قاعتى لعرض المنتجات لتتيح للعملاء مشاهدة المعروضات على الطبيعة.

وأوضح محمود ابراهيم، أن نتيجة النجاح الكبير الذى حققته هومزمارت فى مصر، تم مؤخرا اطلاق هومزمارت السعودية، ضمن خطة للتوسع الخارجى، والاستفادة من قوة واتساع السوق السعودى الذى يصل حجمة لأكثر من 15 مليار دولار، ومتوقع أن يحقق نمو سنوى 10%، لافتا إلى أن افتتاح منصة بالسعودية سيسهم فى تسويق وزيادة قرص الأثاث المصرى لدخول السوق السعودى وايجاد فرص كبيرة للمصنعين المصريين.

 

ai bank

10 مليارات دولار حجم سوق الأثاث المصرى

 

وقال أن صناعة الأثاث فى مصر تنمو بمعدل ايجابى، وهناك فرص كبيرة أمامها للتوسع، حيث يتراوح حجمه حاليا ما بين 7 إلى 10 مليارات دولار، وينمو بنحو 15% سنويا، موضحا أن جائحة كورونا كشفت عن الكثير من نقاط الضعف فى أنظمة البيع بالتجزئة غير المتصلة بشبكة الانترنت، فى الشرق الأوسط، وكذلك التحديات التشغيلية المتعلقة باللوجستيات وسلاسل التوريد، حيث أكدت الجائحة على أهمية تقليل الاعتماد على الواردات مع التحرك بشكل أكبر نحو رقمنة صناعة الأثاث والسلع المنزلية.

ومن جانبه أكد محمد شلبى المدير العام التنفيذى لشركة هومزمارت، أن الفترة الماضية شهدت اضطرابات فى العرض والطلب وذلك بسبب التضخم وارتفاع الأسعار بشكل عام فى أعقاب الأحرب الروسية الأوكرانية، وتعطل سلاسل التوريد والذى تسبب فى تأخر عمليات التسليم وارتفاع الأسعار، متوقعا أن يستقر السوق سريعا مع زيادة القوة الشرائية، الأمر الذى سيؤدى إلى انخاض أسعار الأثاث.

وقال أن أهم المزايا التى تتمتع بها منصات التجارة الالكترونية أنها تقدم خدمات ذات قيمة مضافة غير عادية، وأكثر كفاءة، وهو ما يسمح للعدد أقل من المنافسين من دخول السوق، لافتا إلى أن حجم عملاء هومزمارت يصل إلى 20 مليون منزل وتستهدف جميع المستخدمين بالسوق المصرى، .

وكشف عن توجه الشركة لاقامة عدد من المتاجر إلى جانب التوسع الافتراضى حيث سيتم الشهر القادم افتتاح صالات العرض والتى ستوفر تجربة رقمية فريدة من نوعها فى صناعة الأثاث والسلع المنزلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.