بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

“وينرز” ينشر السيرة المهنية لهشام عز العرب مستشار محافظ البنك المركزي

أكدت مصادر أن حسن عبد الله، القائم بأعمال محافظ البنك المركزي، قام بتعيين هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي CIB سابقًا، ومحمد نجيب عبد المجيد رئيس مجلس الإدارة غير تنفيذي لبنك SAIB سابقًا، مستشارين له.

السيرة المهنية لهشام عز العرب

عمل  هشام عز العرب في بداية مسيرته المهنية، عام 1977، في عدد من البنوك المصرية فور تخرجه في جامعة القاهرة، وفي عام 1983، بدأ رحلته للعمل في عدد من البنوك العالمية في كل من لندن ونيويورك.

وشغل عز العرب منصب العضو المنتدب لـ جي بي مورجان – لندن، ثم العضو المنتدب لـ دويتشه بنك لندن، قبل انضمامه إلى البنك التجاري الدولي نائبًا للعضو المنتدب عام 1999، وعضوًا بمجلس إدارة في 2001.

ai bank

كمل تقلد  عز العرب منصب رئاسة البنك التجاري الدولي منذ عام 2002 وحتى أكتوبر 2020، وتولى هشام عز العرب منصب مدير المجلس الاستشاري الإقليمي للشرق الأوسط وإفريقيا لـ ماستر كارد، منذ يونيو 2007، والعضو الرئيسي لغرفة التجارة الأمريكية.

 

عضو مجلس أمناء الجامعة الأمريكية

وتم انتخابه عضوًا في مجلس أمناء الجامعة الأمريكية بالقاهرة، في نوفمبر 2012، ولحبه للعمل الاجتماعي، وأسس مؤسسة البنك التجاري الدولي في 2010، المخصصة لرفع المعاناة عن الأطفال المحرومين في مصر، وأصبح عز العرب مؤسس ورئيس مجلس أمناء المؤسسة.

رئيس لمجلس إدارة اتحاد بنوك مصر

و انتخب أيضا هشام عز العرب، بالإجماع، كرئيس لمجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، في مارس 2013، وهو أول رئيس بنك قطاع خاص يشغل هذا المنصب، كما تم إعادة انتخابه لدورة جديدة في 2017 ولمدة 3 سنوات، بفضل خبراته المصرفية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.