بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

للمصريين العاملين في الخارج .. بـ100 جنيه فقط احصل على وثيقة تأمين ضد الحوادث

سعت وزارة الهجرة والهيئة العامة للرقابة المالية لتوفير وسيلة حماية للمصريين العاملين في الخارج، ومنذ مطلع العام الجاري بدأت الحكومة في إصدار وتطبيق وثيقة التأمين على المصريين في الخارج والتي يتم إداراتها وإصدارها من خلال مجمعة تأمين السفر.

 

ويعد التأمين علي المصريين العاملين في الخارج مشروع قومي يستهدف توفير الحماية التأمينية للمصريين خارج أرض الوطن، ويأتي حرصا من الدولة المصرية علي حماية أبنائها العاملين بالخارج ورعايتهم في جميع أنحاء العالم.

 

وتتيح مجمعة تأمين السفر هذه الوثيقة للمصريين العاملين في الخارج من خلال موقعها الإلكتروني بقسط تأميني لمدة عام يبلغ 100 جنيها، ويمكن زيادة مدة الوثيقة إلى 3 سنوات، وترتبط الوثيقة بالمدة التي دفعتها وليس بالدولة التي تعمل فيها، فحتى لو تغيرت الدولة تبقا الوثيقة سارية بتغطياتها.

 

وتوفر الوثيقة تغطية نقل الجثمان في حالة الوفاة الطبيعية وبحادث بمبلغ تأميني يصل إلى 100 ألف جنيه، ويقصد بهذه التغطية التأمينية تجهيز وشحن ونقل الجثمان. ففي حالة الوفاة بحادث؛ تلتزم المجمعة بدفع مبلغ 100 ألف جنيه، حيث تدفع المجمعة التكلفة الفعلية لتجهيز وشحن ونقل الجثمان إلى أرض الوطن طبقاً للمستندات التي تقدم للمجمعة، ثم يوزع باقي المبلغ على الورثة الشرعيين طبقاً لإعلام الوراثة الذي يتم تقديمه للمجمعة عند إصدار الوثيقة

 

وفي حالة دفن المتوفي بحادث في الدولة العامل بها، فيتم منح الورثة الشرعيين مبلغ التأمين كاملاً وهو 100 ألف جنيه. بينما في حالة الوفاة الطبيعية تدفع المجمعة التكلفة الفعلية لتجهيز وشحن ونقل الجثمان فقط، وبما لا يجاوز 100 ألف جنيه.

 

ويمكن للعملاء الحصول على الوثيقة من خلال مكاتب تصاريح العمل، حيث يمكن للمواطن الحصول على الوثيقة عند قيامه بالتقدم للحصول علي تصريح العمل من مكاتب الإدارة العامة لشرطة تصاريح العمل، وسداد قسط التأمين وقدره 100 جنيهاً وسيظهر له رقم وثيقة التأمين علي إيصال السداد.

 

كما يمكن الحصول على الوثيقة من خلال المنصة الإلكترونية لمجمعة تأمين السفر، حيث تتيح المجمعة للمواطنين المصريين المتواجديين خارج أرض الوطن الحصول على الوثيقة من خلال الدخول علي موقع المجمعة لسداد قيمة الوثيقة والحصول عليها. ويمكن للمهاجر غير الشرعي الحصول على الوثيقة بعد توفيق أوضاعه وعمله في الدولة المسافر إليها وذلك من خلال موقع مجمعة تأمين السفر.

 

وفي حالة فقد العميل لوثيقة التأمين الخاصة به، فيمكنه الدخول على موقع مجمعة تأمين السفر وإعادة طباعة الوثيقة مرة أخرى بالبار كود الخاص به.

 

ويذكر أنه قد تم الاتفاق بين وزارة الهجرة والهيئة العامة للرقابة المالية ومجمعة تأمين السفر، خلال اجتماعهم فبراير الماضي، على إدراج كل من أسر المصريين العاملين بالخارج والشباب المصريين الدارسين بالخارج، ضمن الفئات المستفيدة من هذه الوثيقة، وكذلك إعداد خطة لتدشين حملة ترويجية كبرى للوثيقة ورابط الاشتراك الخاص بها على منصات التواصل الاجتماعي للوزارة والهيئة العامة للرقابة المالية ومجمعة تأمين السفر وبوابة مصر الرقمية وبنك المعرفة.

 

وقد تم عرض الطلبات التي تلقتها الوزارة بشمول الوثيقة لمن هم أكثر من 65 عامًا، وقد وعدت هيئة الرقابة المالية ومجمعة التأمين بدراسة الطلب.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.