بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بمناسبة عيد الفلاح.. كيف تحصل على تمويل حتي ٣ ملايين جنيه من البنك الأهلي لتمويل القطاع الزراعي

بمناسبة احتفال القطاع المصرفي المصري بعيد الفلاح خلال الفترة من الحالية، ترصد بواية “وينرز” خطوات الحصول على تمويل حتي ٣ ملايين جنيه لتمويل القطاع الزراعي.

 

ويقدم البنك الأهلي المصري برنامج تمويل الأهلي بيرنس للقطاع الزرعي بحد أقصي 2 مليون جنيه في حالة عدم توافر قوائم مالية، ونحو 3 مليون جنيه في حالة توافر قوائم مالية. وتكون فترة السداد عن طريق أقساط متساوية بحد اقصى 5 سنوات، وبسعر عائد مبادرة البنك المركزي المصري لدعم المشروعات الصغيرة بسعر عائد 5% فقط.

 

وتكون المستندات المطلوبة للحصول على التمويل صورة من بطاقة الرقم القومي، والسجل التجاري، والبطاقة الضريبية، ويتم استكمال باقي المستندات وفقا وطبيعة المشروع. وبالنسبة لبرنامج تحديث منظومة الري وتطبيقات الطاقة الشمسية تكون الفئات المستهدفة كافة المزارعين التي تستخدم الأساليب التقليدية او الأراضي الحديثة التي ترغب في إنشاء شبكة ري لها، وصغار المزارعين من الأفراد والمشروعات.

 

ويتمثل الغرض من التمويل في تطوير وإحلال منظومة الري بالغمر الي الري بالرش او التنقيط، وانشاء منظومة الري بالرش او التنقيط للأراضي الحديثة التي ترغب في إنشاء شبكة ري حديثة، ويتم التمويل بنسبة %85 من قيمة المعدات الجديدة. وبالنسبة لمزارع الدواجن يتم التمويل بحد أقصى %85 من التكاليف الاستثمارية ودورة رأس المال العامل، أما الصوب الزراعية يكون التمويل لحديثي التخرج وصغار المزارعين من الأفراد بغرض توفير تمويل كل من عناصر التكاليف الاستثمارية ودورة راس المال العامل لدورة الصوب الزراعية بحد أقصى %90.

 

بالنسبة لشراء وتغذية إناث الماشية بغرض الإدرار يكون موجه للفئة الأولى من صغار المربيين من الأفراد الطبيعيين العاملين في مجال تربية إناث الماشية، والفئة الثانية من المنشآت الفردية والشركات متناهية الصغر والصغيرة ويتم تمويل شراء وتغذية إناث الماشية بغرض الإدرار بحد أقصى %85. وبالنسبة لشراء وتغذية ذكور الماشية بغرض التسمين لتمويل شراء وتغذية ذكور الماشية بغرض التسمين بحد اقصى %85 وتكون مدة القرض وفترة السماح والسـداد من خلال تمويل قصير الأجل يتم سداده خلال عام.

 

وبالنسبة لشراء وتغذية ذكور الماشية بغرض التسمين يتم تقديم تسهيلات ائتمانية للمستفيدين من مشروع التسمين بالتعاون مع شركة ارض الخير ويتم التمويل بنسبة %100 من تكلفة الرؤوس والتغذية، ويكون التمويل قصير الأجل يتم سداده خلال 9 أشهر.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.