بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

رئيس هيئة الرقابة المالية يصدر قرارًا بتصفية أعمال شركة المتحدة للتأمين.. «مستند»

أصدر الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قراراً رقم 1549 لسنة 2022، بشأن تصفية أعمال شركة المتحدة للتأمينات العامة طبقاً للقواعد التي تضمنها قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 96 لسنة 2022.

وأوضح القرار – الذي حصل «وينرز» على نسخة منه – أن مدة التصفية تصل إلى 6 أشهر من تاريخ صدور القرار، ويجوز مد هذه المهلة لمدد أخرى بموافقة مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية.

وقد تقرر تعيين الدكتور أحمد مصطفى شوقي (مكتب مزارز – مصطفى شوقي للمحاسبة والمراجعة) مصفياً لأعمال شركة المتحدة للتأمينات العامة؛ وعليه متابعة شهر اسمه في السجل التجاري وصحيفة الشركات.

كما نص القرار على أنه تُشكل لجنة ثلاثية للإشراف على أعمال التصفية ومتابعة أعمالها برئاسة المستشار رائد النفراوي المستشار القانوني للإتحاد المصري للتأمين، وعضوية كلاً من عثمان شحاتة مستشار مالي مستقل بقطاع التأمين، ومحمد زهران المدير التنفيذي لمجمعة تأمين السفر.

ai bank

ولفت إلى أنه على المصفي أن يعرض على اللجنة أولاً بأول جميع الإجراءات التي يقوم بها لاستكمال تصفية أعمال شركة المتحدة، وتم تحديد أتعاب المصفي بمبلغ 100 ألف جنيه سنوياً غير شاملة ضريبة القيمة المضافة، وذلك بخلاف المصاريف الأخرى الخاصة بإنهاء إجراءات التصفية والمثبتة بإيصالات رسمية.

ويشار إلى إصدار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قرارا رقم 102 لسنة 2019، بشأن إلغاء الترخيص بمزاولة النشاط كليا للشركة المتحدة للتأمينات العامة، وشطب تسجيلها من سجل شركات التأمين وإعادة التأمين بالهيئة، وذلك بسبب عدم التزام الشركة بزيادة رأس المال المدفوع للحد الأدنى المحدد بقانون التأمين، وهو ما يعكس عدم قدرتها على الوفاء بالتزاماتها واستيفاء العجز فى الأموال المخصصة بالمخالفة لأحكام القانون.

وقد سبق وأصدر مجلس إدارة الهيئة قرارا رقم 52 لسنة 2018،  فى 3 إبريل عام 2018، بتقييد قبول الشركة المتحدة للتأمينات العامة، لأى عمليات جديدة أو تجديدها عمليات قادمة بالنسبة لجميع فروع التأمين المرخص للشركة بمزاولتها فيما عدا فرع السيارات الإجبارى، وذلك لحين قيام الشركة بإنهاء إجراءات زيادة رأس المال المدفوع للحد الأدنى المحدد بالمادة رقم 27 من قانون الإشراف والرقابة على التأمين فى مصر الصادر بقانون رقم 10 لسنة 1981، بعد استبعاد الخسائر المرحلة.رئيس هيئة الرقابة المالية يصدر قراراً بتصفية أعمال شركة المتحدة للتأمين

رئيس هيئة الرقابة المالية يصدر قراراً بتصفية أعمال شركة المتحدة للتأمين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.