بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

سقوط عصابة النصب على عملاء البنوك والاستيلاء على أموالهم من خلال سرقة بياناتهم

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط تشكيل عصابا للنصب والاحتيال على عملاء البنوك والحصول على بياناتهم البنكية والاستيلاء على أموالهم.

وردت معلومات مفادها قيام بعض الأشخاص ببيع خطوط هواتف محمولة مربوط على بعضها محافظ مالية، واستخدامها في وقائع النصب على عملاء البنوك والحصول على بياناتهم البنكية والاستيلاء على أموالهم.

وتبين استخدام المحافظ المالية الخاصة بتلك الخطوط في تحويل الأموال المستولى عليها من المجني عليهم لأكثر من محفظة مالية حتى يصعب تتبع مرتكبى تلك الوقائع وضبطهم.

وبتكثيف التحريات توصلت الجهود إلى تحديد اثنين من القائمين على ذلك النشاط الإجرامي مقيمان بنطاق محافظتي “الجيزة والمنوفية”.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبحوزتهما عدد من خطوط الهاتف المحمول “مربوط على بعضهم محافظ مالية مفعلة، و5 هواتف محمولة، مبلغ مالي “حصيلة نشاطهما الإجرامي”، ماكينة مدفوعات مالية إلكترونية”.

بمناقشتهما قررا بتحصلهما على تلك الخطوط من (شخصين “مندوبى مبيعات” – مقيمان بنطاق محافظتي “القاهرة – الجيزة”) مقابل مبلغ مالي، تم ضبطهما وبحوزة أحدهما (هاتف محمول – 10 خطوط هواتف “مربوط عليها محافظ مالية معدة للبيع”).

بمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقروا بممارستهم النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.