بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

اتحاد الغرف التجارية: تيسيرات البنك المركزي الجديدة خطوة جريئة لم نكن نحلم بها

قال علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن تيسيرات البنك المركزي الجديدة لم نكن نحلم بها ووصفها بأنها خطوات جريئة جدا، مضيفا أنها تأتي تزامناً مع اجتماعات الحكومة وجهودها لعلاج تداعيات قرارات فبراير الماضي المتعلقة بأزمة الاعتمادات المستندية.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ON”.

وأوضح أن تيسيرات البنك المركزي المرتقبة سوف تساعد الشركات العادية ومتعددة الجنسيات مما سيقلل الضغط على الدولار والعملة الصعبة بما ييسر العمل، مؤكدا أن قرارات البنك المركزي الجديدة تساهم في حل بعض الأزمات حيث أن تقليل الطلب على الدولار من الشركات يزود المتاح في السوق.

ai bank

وأوضح أن البنك المركزي الآن يفكر خارج الصندوق ويستخدم آلياته المتعددة بدلا من السابقة التقليدية التي ثبت عدم جداوها، مشددا على أن الإلغاء الكامل لقرارات فبراير ليس في مصلحة الاقتصاد المصري في الوقت الراهن لكن يجب أن يتم ذلك تدريجياً بما يحقق الهدف المنشود وبما يعيد الأوضاع كما كانت في السابق لمرحلة ما قبل فبراير 2022.

وتابع : “بعد قرارات البنك المركزي الجديدة كله هيرجع يشتغل. وتيسيرات البنك المركزي الجديدة مكناش نحلم بيها، ودي خطوات جريئة جدا”.

وعقد البنك المركزي اجتماعًا أمس برئاسة جمال نجم – نائب محافظ البنك المركزي للاستقرار المصرفي مع إدارات التجارة والالتزام بالبنوك لمناقشة الترتيبات الخاصة بالاعتمادات المستندية وعمليات التجارة خلال الفترة المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.