بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«الرقابة المالية» توافق على زيادة رأسمال البنك المصري لتنمية الصادرات إلى 6.600 مليار جنيه

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير الإفصاح الخاص بالبنك المصري لتنمية الصادرات بالموافقة على زيادة رأسمال المصدر والمدفوع من 5.273 مليار جنيه إلى 6.600 مليار جنيه بزيادة قدرها 1.327 مليار جنيه.

وأكد البنك أن الزيادة تستخدم في الاحتفاظ بالسيولة النقدية وتوزيع أسهم مجانية بدلا من التوزيع النقدي، ومقابلة متطلبات حملة الأسهم بشأن زيادة التوزيعات وذلك من خلال توزيع أسهم مجانية وبما ينعكس ايجابيا على السعر السوقي وزيادة التداول على السهم.

ai bank

وأضاف البنك أن الزيادة ستسخدم في استكمال الإنشاءات والتشطيبات اللازمة لمقر البنك الجديد بالعاصمة الإدارية، واستكمال البنية التحتية لمواكبة التحول الرقمي من خلال زيادة الاستثمار في الأصول غير الملموسة وكذلك الأجهزة المتعلقة بالنظم الألية.

أوضح أن الزيادة ستستخدم في استمرار خطة البنك في التوسع والانتشار حيث من المخطط افتتاح عدد من الفروع الجديدة، والاستمرار في تنفيذ استراتيجية البنك التى تولي أهمية خاصة لتدعيم النشاط التصديري والتوسع في منح العملاء الجدد مع التركيز على العملاء المصدريين وزيادة حجم محفظة القروض والتسهيلات بما فيها محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذلك زيادة حجم التمويل الممنوح لعملاء التجزئة المصرفية على حصة سوقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.