بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الإتحاد المصري للتأمين يستعرض موضوعات ملتقى «شرم الشيخ راندفو»..التغيرات المناخية أبرزها

استعرض الإتحاد المصري للتأمين الموضوعات التي سيتم مناقشتها خلال ملتقى شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين “شرم راندفو” في دورته الرابعة، والمقرر انعقاده خلال الفترة من 2 – 4 أكتوبر  بشرم الشيخ تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء والهيئة العامة للرقابة المالية؛ وتحت عنوان “نحو آفاق جديدة في سوق التأمين”.

وقال علاء الزهيري، رئيس مجلس إدارة الإتحاد المصري للتأمين، إن أبرز الموضوعات التي سيناقشها الملتقى في دورته الرابعة تشمل الاستدامة وعلاقتها بقمة بقمة المناخ COP27 التى تستضفيها مصر فى نوفمبر، وذلك فى وضع الاتحاد استراتيجية التأمين المستدام.

وأوضح أن هذا المؤتمر يعد فرصة جيدة لشركات التأمين العاملة بالسوق المصرية للإجتماع مع شركات إعادة التأمين الأجنبية والإتفاق على شروط تجديد الإتفافيات السنوية والتي أغلبها يتم في يناير من كل عام، منوهاً أن هذه الملتقى سيشهد حضور وفود من شركات إعادة التأمين العالمية والوسطاء الدوليين الذين لديهم تعاقدات مع الشركات المحلية.

ai bank

ولفت إلى الدور الذي يلعبه الملتقى في دعم السياحة، حيث يشهد هذا العام حضور ألف مشارك من مختلف 34 دولة عربية وإقليمية وأجنبية بخلاف مصر، مما يعد فرصة لإنعاش قطاع السياحة والترويج له.

من ناحيته كشف الدكتور طارق سيف، الأمين العام للاتحاد المصري للتأمين، الدورة الرابعة لملتقى شرم الشيخ للتأمين ستشهد محاضرة 25 متحدثا منهم 18 من الأسواق الخارجية و7 من مصر.

وأضاف أن الملتقى سيشهد مناقشة التعديلات الرقابية ودورها في مواجهة مخاطر التأمين الناشئة؛ وكذلك دور التشريعات الرقابية في مواكبة المتغيرات العالمية في سوق التأمين، بالإضافة إلى التحول السريع في المخاطر الناشئة، وكذلك الاتجاهات التكنولوجية الجديدة في التأمين وخطوات تحسين الابتكار في صناعة التأمين إقليميا وعالميا، وذلك بخلاف دور قطاع التأمين في مواجهة تغير المناخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.