بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

« جي أي جي حياة » تطلق صندوقها النقدي « مكاسب » بحجم مبدئي 50 مليون جنيه تحت إدارة « إن أي كابيتال»

وقعت شركة جي أي جي مصر – حياة تكافل شراكة مع شركة إن أي كابيتال لإطلاق صندوق مكاسب النقدي.

وأعلنت الشركة على هامش المؤتمر الصحفي اليوم الأربعاء، عن إطلاق الصندوق تحت اسم صندوق استثمار جي أي جي مصر – حياة تكافل النقدي ذو العائد التراكمي والمتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية متعدد الإصدارات.

وأشارت إلى أن الحجم المبدئي للصندوق 50 مليون حنيه، ويتولى شركة إن اي كابيتال القابضة – التابعة لبنك الاستثمار القومي – إدارة الصندوق.

ويهدف صندوق مكاسب نقدي إلى تحقيق عائد يومي تراكمي يتناسب مع درجه المخاطر المنخفضة المرتبطة بالأدوات المستثمر فيها والمتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية مع الاحتفاظ على درجة سيولة عالية تتيح للمستثمر الشراء والاسترداد اليومي عبر الاستثمار في أدوات مالية سائلة قصيرة ومتوسطة الأجل مثل أذون الخزانة والودائع البنكية واتفاقيات إعادة الشراء والودائع البنكية وصكوك التمويل وشهادات الادخار.

ويتم إصدار الصندوق على إصدارين الأول بحجم 10 ملايين جنيه للأفراد ويمنح مزايا تأمينية، بينما الإصدار الثاني بقيمة 40 مليون جنيه للأفراد.

ai bank

ويستهدف الاصدار الأول من الصندوق أفراد طبيعيين مع تقديم ميزة تأمينية اجبارية لحملة وثائقه الذين يزيد أعمارهم عن 18 سنة ويقل عن 65 سنة؛ وهو الإصدار الخاص بمنح ميزة تأمينية لكافة حملة الوثائق وفقا لعقد التأمين التكافلي الجماعي ووفقا للضوابط والشروط الواردة في العقد والمحق مع نشرة الاكتتاب العام لهذا الصندوق والمعتمد من البيئة العامة للرقابة المالية، والمقدم من خلال شركة في أي في مصر

وتشمل التغطية التأمينية للصندوق على تغطية تأمين حياة جماعي لجميع حاملي وثائق الإصدار الأول للصندوق بمبلغ يعادل قيمة وثائق الاستثمار في تاريخ حدوث الوفاة وبحد اقصى 50 ألف جنيه في حالة الوفاة.

وفي حالة القيام بالاسترداد الجزئي تكون قيمة التأمين مساوية للقيمة القائمة في الصندوق وقت الوفاة، أما في حالة الاسترداد الكي فلا يتمتع حامل الوثيقة بأي ميزة تأمينية.

ويشترط للتأمين ألا يقل الحد الأدنى للعميل عند بدء التأمين من 18 سنة ولا يزيد الحد الأقصى لسن الشخص المغطى عن 65 سنة، ولا يوجد حد أدنى لمبلغ التأمين والحد الأقصى 50 ألف جنيه، ويشترط الحصول على التغطية التأمينية في حالة الوفاة مرور 90 يوم من تاريخ الاكتتاب الشراء بعد بداية النشاط الفعلي للصندوق.

ويدفع المبلغ للمستفيدين المعينين من قبل الشخص المغطى يته التامين على حاملي الوثيقة بدون توقيع كشف طبي عليه

ويأتي ذلك وفقا لكافة الشروط والاحكام الواردة بوثيقة التأمين الجماعي المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية المرفقة بالنشرة كافة الأعباء المالية المشكو اليا بالبند (25) من هذه النشرة بالاضافة الى أعباء مالية إضافية بنسبة 0.50% (5 في الألف) قيمة وثائق الاستثمار وذلك مقابل تكلفة التامين التكافلي اما بالنسبة للتكاليف الثابتة الخاصة بالصندوق فيتم طبقا للنسبة بين حجمه إلى إجمالي حجم الصندوق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.