بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

علاء الزهيري: المؤسسات المالية تلعب دورا محوريا في مواجهة تحديات التغيرات المناخية

قال علاء الزهيري، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين، إن المؤسسات المالية المتنوعة تلعب دورا محوريا في مواجهة التغيرات المناخية التي تشهدها كافة الأسواق حاليا.
وأوضح الزهيري على هامش الجلسة الافتتاحية لملتقى شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين الرابع،  أنه يجب ارتكاز هذه المؤسسات خلال الفترة على دعم الاستدامة البيئية والمشروعات الخضراء، وكذلك إلتزام القطاعات الصناعية بالشروط والضوابط البيئية لمواجهة هذه التغيرات..

وأشار إلى أن هذه التحديات والتغيرات المناخية ناتجة عن التصرفات البشرية، مؤكدا على ضرورة التكاتف من كافة أطراف المنظومة والجهات المختلفة لمواجهة تلك التحديات

ولفت إلى أن الاتحاد المصري للتأمين سيشارك في قمة المناخ التي تستضيفها مصر الشهر المقبل لاستعراض أبرز الحلول التأمينية في مواجهة التغيرات المناخية.

وكان قد انطلقت فعاليات الدورة الرابعة لملتقى شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين 2022 صباح اليوم.

تنعقد هذه النسخة من الملتقى تحت عنوان “نحو آفاق جديدة في سوق التأمين”، بحضور الدكتور إيهاب أبو عيش، نائب وزير المالية، اللواء إيهاب سالم، مساعد وزير السياحة، والأستاذ علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، والدكتور محمد فريد، رئيس هيئة الرقابة المالية، والدكتور إسلام عزام، نائب رئيس الهيئة، المستشار رضا عبد المعطي، كبير مستشاري رئيس الهيئة، اللواء عبد الفتاح حلمي، المستشار الإعلامي لمحافظ جنوب سيناء، وكبرى شركات التأمين ونخبة من خبراء قطاع التأمين حول العالم.

ومن المقرر أن تشهد إحدى جلسات المؤتمر مناقشة التأمين المستدام والطريق إلى COP27، بالإضافة الى إمكانية دعم قطاع التأمين لخطط مواجهة تغير المناخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.