بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الاتحاد المصري للتأمين يعتزم عقد شراكة مع الحكومة لإنشاء مجمعة لتغطية الأخطار الطبيعية

أصدر ملتقى شرم الشيخ الرابع للتأمين وإعادة التأمين في دورته الرابعة 6 توصيات جاءت أبرزها عقد شراكة مع الحكومة المصرية والهيئة العامة للرقابة المالية لإنشاء مجمعة لتأمين الاخطار الطبيعة وكذلك خلق نوع من التكامل مع خدمات تأمين المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتأمين متناهي الصغر لبناء القدرات التي تؤهل مجتمعاتنا للصمود أمام تلك الاخطار.

وأعلن الدكتور طارق سيف، الأمين العام للاتحاد المصري للتأمين، أن المشاركين في المؤتمر أكدوا على ضرورة تكاتف جهود شركات التأمين وإعادة التأمين وجميع الأطراف المعنية للعمل معاً لزيادة معدل الاختراق التأميني في ضوء قانون التأمين الموحد المتوقع صدوره قريباً والإصلاحات الرقابية والتنظيمية المتتالية.

ai bank

ولفت إلى أن توصيات المؤتمر تضمنت أيضا التعاون بين شركات التأمين وإعادة التأمين لمواجهة التحديات التي تواجه صناعة التأمين نتيجة للأخطار الناشئة، بجانب تطبيق منهج شامل لخلق وتدعيم قيمة العميل من خلال الفرص التي تقدمها  تكنولوجيا التأمين.

وتابع “كما أوصى المؤتمر أنه يجب على شركات التأمين أن تؤكد التزامها بدعم مقاومة تغير المناخ من خلال عمليات الاكتتاب وإدارة المطالبات والأنشطة الاستثمارية، بجانب أنه يتعين على قادة شركات التأمين العمل على جعل صناعة التأمين من الصناعات الأكثر جاذبية للكفاءات الشابة من ذوي المهارات المميزة ، باعتبارهم قادة المستقبل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.