بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«الدلتا لتأمينات الحياة » ترتفع بإجمالي أصولها إلى ملياري جنيه بنهاية يونيو 2022

كشف عاطف الزيبق، العضو المنتدب لشركة الدلتا لتأمينات الحياة، عن ارتفاع إجمالي أصول الشركة لتلامس الملياري جنيه بنهاية يونيو 2022.

وأوضح الزيبق في تصريحات خاصة، أن الشركة حققت 117 مليون جنيه أرباح خلال العام المالي الماضي 2021/ 2022، موضحا تحقيقها إجمالي أقساط بقيمة 324 مليون جنيه، كما سددت إجمالي تعويضات بقيمة 200 مليون جنيه خلال تلك الفترة.

وأشار إلى أن فائض النشاط التأميني بالشركة سجل حوالي 119 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي، منوهاً استهداف الشركة تعظيم وتعزيز حجم أعمالها خلال الفترة المقبلة بما يدعم حصتها السوقية بين شركات تأمينات الحياة بالسوق المصرية.

ولفت إلى أن الشركة ترتكز في استراتيجيتها خلال المرحلة القادمة على تنوع محفظتنا التأمينية وطرح منتجات جديدة، بجانب العمل على التوسع الجغرافي لزيادة قاعدة عملاء الشركة.

ai bank

وأضاف أن ذلك يأتي بالتوازي مع تطبيق التحول الرقمي بالشركة لمواكبة التطورات العالمية لصناعة التأمين وبما يتماشى مع رؤية الدولة للفترة المقبلة، مشيراً إلى عزم الشركة العمل على التطور الفني والإداري بالشركة؛ بالإضافة إلى تدعيم الملاءة المالية للشركة وزيادة مخصصاتها الفنية.

ويشار إلى أن الدلتا للتأمين تستحوذ على 99.9% من أسهم شركة الدلتا لتأمينات الحياة، بينما يستحوذ أفراد على 0.1%.

ويذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية قد اعتمدت تعديل المادتين رقمي (6، 7) من النظام الأساسي لشركة الدلتا لتأمينات الحياة، وتضمنت التعديلات أنه تحدد حدد رأسمال الشركة المرخص به 300 مليون جنيه، وحدد رأسمال الشركة المصدر بمبلغ 200 مليون جنيه موزعاً على 50 مليون سهم قيمة كل سهم 4 جنيهات، بزيادة قدرها 50 مليون جنيه وتم توزيع الزيادة على 12.5 مليون سهم وجميعها أسهم نقدية، قيمة كل سهم 4 جنيهات مسددة بالكامل.

وتعد جميع أسهم الشركة أسمية ويتكون رأسمالها من عدد 50 مليون سهم أسمية وقد اكتتب المؤسسون والمكتئبون في رأسمال الشركة وقيمتها 200 مليون جنيه، حيث تمت الزيادة في رأسمال الشركة حصة المساهمين المجنبة من توزيعات الأرباح بمبلغ 50 مليون جنيه.

وبذلك يصبح إجمالي مبلغ زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع من خلال أسهم مجانية 50 مليون جنيه ممولة من توزيعات الأرباح وبالتالي زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع من 150 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه، وأسهم الزيادة موزعة كأسهم مجانية وذلك وفقاً للمركز المالي بنهاية يونيو 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.