بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«المشاط» تناقش المشروعات المستقبلية مع بنك الاستثمار الأوروبي

عقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، لقاءًا مع فريد بلحاج، نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتم مناقشة محفظة التعاون الجارية بين مصر والبنك، لاسيما فيما يتعلق بالاستعدادات لمؤتمر المناخ “COP27”.

وكذلك السياسات والبرامج الإصلاحية التي تعمل مصر على تنفيذها، وجهود التعاون الإنمائي المشترك.

وفي نفس السياق التقت وزيرة التعاون الدولية أكسيل فان تروتسنبيرج، المدير المنتدب لشؤون العمليات بالبنك الدولي، بحضور مارينا ويس، المدير الإقليمي لمصر واليمن وجيبوتي بالبنك، حيث المشروعات المستقبلية بين مصر والبنك.

كما اجتمعت “المشاط” مع جيلسومينا فيجليوتي، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، وتم التطرق إلى التعاون الجاري بين الحكومة وبنك الاستثمار الأوروبي، الذي يرأس مجموعة بنك التنمية متعددة الأطراف العام الجاري، ومناقشة المشروعات الجارية في مجالات النقل والغذاء والطاقة المتجددة.

فضلا عن بحث التعاون المشترك فيما يتعلق بالمنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج “نُوَفِّي”، والمشروعات المستقبلية في مجال الدعم الفني.

ai bank

من ناحيتها أكدت نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، حرص البنك على تعزيز التعاون المستقبلي مع الحكومة المصرية لتعزيز جهود التنمية لاسيما في إطار مؤتمر المناخ “COP27”.

كما التقت مافالدا داورتي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناديق الاستثمار في المناخ، حيث تم بحث التعاون في جهود التحول الأخضر في مصر مثل مشروعات الهيدروجين الأخضر، وتعزيز الاستثمار المناخي، وبحث آليات المشاركة في المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء.

يأتي ذلك خلال إجتماعات الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، الثنائية المكثقة، ضمن فعاليات الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي 2022، بواشنطن، وذلك لبحث تعزيز جهود التعاون المشترك في إطار أولويات الدولة التنموية، والاستعدادات لمؤتمر المناخ COP27، بمدينة شرم الشيخ الشهر المقبل.

بالإضافة إلي الترويج للمنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج “نُوَفِّي”، فضلا عن بحث آخر استعدادات إطلاق دليل شرم الشيخ للتمويل العادل، خلال فعاليات “يوم التمويل” بمؤتمر المناخ

وذلك بمشاركة السفير هشام سيف الدين، المدير التنفيذي المناوب لمصر بالبنك الدولي، والدكتور محمد عبد الجواد، وزير مفوض تجاري ورئيس قطاع التعاون مع الأمم المتحدة ومؤسسات التمويل الدولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.