بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

صندوق النقد الدولى يدعو إلى تمويل إفريقيا مع اقتراب «COP27»

طالب أبيبى إيمرو سيلاسى رئيس القسم الإفريقي فى صندوق النقد الدولي، بتقديم المزيد من التمويل للقارة الإفريقية، بالتزامن مع قرب انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ «COP27» والمقرر انعقادة في مصر من 6 إلى 18 نوفمبر المقبل.

شعار صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

أضاف “سيلاسي” في كلمته خلال مؤتمر بشأن التوقعات الاقتصادية الإقليمية للشهر الجاري، بالاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي، أن هناك حاجة لمزيد من التمويل للقارة الإفريقية، وبينما نتطلع إلى انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ في مصر فيجب التركيز به على زيادة الدعم بشروط ميسرة.

ai bank

أشار إلي أن معالجة انعدام الأمن الغذائي يجب أن تكون أولى أولويات سياسات الحكومات في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، قائلا إنه “من المتوقع أن يتباطأ النمو بشكل حاد من 4.7% في عام 2021 إلى 3.6% العام الجاري بالإضافة لاحتمالية استمرار النمو ضعيفا في عام 2023 بمتوسط 3.7%”.

أكد أن الاضطرابات الأخيرة هي فقط الأحدث في سلسلة من الصدمات على مدى السنوات القليلة الماضية والتي أثرت جميعها على مجال السياسة في المنطقة، لافتا إلى أن آثار ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة يظهر على أكثر الفئات ضعفا في المنطقة.

لفت أن هناك 19 بلدا من 35 دولة منخفضة الدخل في المنطقة الآن من ضائقة ديون أو معرضة بشدة لخطر الضائقة ومعدلات التضخم في خانة العشرات في 40 % من اقتصادات المنطقة، وفي ظل هذه الخلفية وبخيارات محدودة تجد العديد من البلدان نفسها واقتربت من حافة الهاوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.