بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

ارتفاع قائمة معيدي التأمين بالسوق المصرية إلى 297 شركة بنهاية سبتمبر 2022

كشفت مصادر مطلعة بالهيئة العامة للرقابة المالية، عن ارتفاع قائمة معيدي التأمين المعتمدة من الهيئة لإبرام إتفاقيات الإعادة مع شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية إلى 297 شركة بنهاية سبتمبر الماضي.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أن قائمة معيدي التأمين – الذي حصل «وينرز» على نسخة منه – شهدت إضافة شركة Atradius Reinsurance Designated Activity Company (أيرلندا) لشركات الإعادة بالسوق خلال سبتمبر.

ai bank

وأشارت إلى أن الشركة حاصلة على تصنيف إئتماني a+ وتصنيف القوة المالية A من وكالة AM best للتصنيف الإئتماني، منوهةً تطبيق ضوابط قرار الهيئة رقم 122 لسنة 2014 على الشركة.

ويذكر أن ضوابط قرار الهيئة رقم 122 لسنة 2014 شملت على أن تكون الشركة صادر بشأنها تقرير من إحدى 4 مؤسسات تصنيف مقبولة لدى الهيئة، وبحد أدنى من التصنيف الائتماني، ويجوز التعامل مع شركات غير حاصلة على التصنيف بشرط استيفاء معايير ملاءة مالية محددة، منها ألا يقل رأس المال وحقوق الملكية عن 60 مليون دولار، أو ما يقابلها بالعملات الأخرى، وأن تسفر دراسة الشركة المطلوب قيدها عن كفاية ملاءتها المالية ومخصصاتها الفنية، وخضوعها لإشراف جهة رقابية تمارس اختصاصات مماثلة لما تقوم به الهيئة في مجال الإشراف والرقابة على التأمين، علاوة على أن لا تكون قد قامت خلال الأعوام الثلاثة السابقة بممارسات أضرت بسوق التأمين المصرية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.