بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«الرقابة المالية»تقرر مد حظر الصرف من الحسابات الجارية لصندوق العاملين بوزارة الزراعة لمدة عام

أصدر الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قراراً رقم 1733 لسنة 2022 بشأن مد حظر الصرف من الحسابات الجارية لصندوق الرعاية الصحية للعاملين بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وأسرهم.

وتضمن القرار – الذي حصل “وينرز” على نسخة منه – أنه تقرر مد حظر الصرف من الحسابات الجارية بالبنوك أو من أية موارد أخرى للصندوق لمدة عام أو لحين قيام الصندوق بتصحيح أوضاعه أيهما أقرب.

وأوضح القرار أنه لا يجوز رفع الحظر بدون إخطار كتابي من الهيئة، وعلى الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار.

ai bank

وجاء القرار بعد الإطلاع على القانون رقم 54 لسنه 1975 بإصدار قانون صناديق التأمين الخاصة ولائحته التنفيذية وتعديلاتها؛ وعلى القانون رقم 10 لسنة 1981 بإصدار قانون الإشراف والرقابة على التأمين في مصر ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

كما جاء القرار استناداً على القانون رقم 10 لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية، وعلى قرار الهيئة العامة للرقابة المالية رقم (732) لسنة 2013 بتسجيل صندوق الرعاية الصحية للعاملين بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وأسرهم تحت رقـم (877)؛ وعلى لائحة النظام الأساسي للصندوق.

وصدر القرار بعد الإطلاع على قرار الهيئة رقم (1549) لسنة 2021 بتاريخ 27 سبتمبر 2021 بحظر الصرف من الحسابات الجارية بالبنوك أو من أية موارد أخرى وذلك لمدة عام أو لحين قيام الصندوق بتصحيح أوضاعه أيهما أقرب؛ وعلى مذكرة الإدارة العامة للفحص الفني لصناديق التأمين الخاصة (3) المؤرخـة في 22 سبتمبر 2022.

قرار الهيئة العامة للرقابة المالية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.