بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الإتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي يعقد إجتماع مجلس إدارته في عمان

عقد الاتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي اجتماع مجلس إدارته في عمان بمشاركة نخبة من أعضاء مجلس الإدارة من شركات التأمين التكافلي المحلية والعربية والدولية.

ومن جانبه أوضح رضا دحبور رئيس الاتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي ومدير عام شركة التأمين الإسلامية، بأن انعقاد هذا الاجتماع في عمان يهدف الى تعزيز أواصر العلاقة ما بين شركات التأمين التكافلية في كافة انحاء العالم ويعمل على زيادة التكامل الاقتصادي بين أسواق التأمين التكافلي على المستوى المحلي والعربي والعالمي.

وثمن  دحبور جهود الاتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي في نشر فكر وصناعة التأمين الإسلامي في كافة الأسواق المحلية والعربية والعالمية.

كما أشاد أعضاء مجلس ادارة الاتحاد بجهود الامانة العامة للاتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي وخاصة محمد الحاج والمساعد الإداري صفاء الزين على ما بذلوا من جهود في نشاط الأمانة من خلال عقد الندوات والدورات التدريبية لأعضاء الاتحاد وكذلك توقيع عدة اتفاقيات تعاون مع اتحادات التأمين والمؤسسات الإسلامية مثل الاتحاد الافروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين والمؤسسة الإسلامية لتأمين الإستثمار وائتمان الصادرات.

وفي هذا الصدد أفاد أسامة القيسي الرئيس التنفيذي للمؤسسة وعضو مجلس الاتحاد العالمي لشركات التأمين والتكافل الإسلامي وعضو لجنته التنفيذية ؛ التزامهم التامة بتفعيل اتفاقية التعاون وانفاذ المصفوفة المجدولة التي تم الاتفاق عليها مع الامانة العامة للاتحاد وأنه سوف يقام نشاط مشترك في بداية العام المقبل بين الاتحاد العام العربي للتأمين والمؤسسة الإسلامية والإتحاد العالمي خاص بتأمين الإستثمار وائتمان الصادرات بجمهورية مصر العربية، كما أن الاتحاد العالمي بصدد توقع اتفاقيات  مع كل من  الاتحاد الاردني لشركات التأمين والاتحاد العام العربي للتأمين والاتحاد السوداني لشركات التامين وإعادة التأمين السوداني.

وأوضح أن الهدف من هذه الاتفاقيات يتمثل في تحقيق عالمية الاتحاد؛ حيث إن صناعة التأمين التكافلي أصبحت الآن مطلب في كافة أسواق التأمين ويشار لها بالبنان لأنها استطاعت أن تحقق نجاحات متتالية وتقوم على خدمة البنوك الإسلامية والمؤسسات الإسلامية جنباً الى جنب لاستكمال تحقيق حلقة الاقتصاد الإسلامي.

ai bank

كما عقدت اللجان الدائمه للاتحاد (اللجنة الفنية واللجنة المالية) اجتماعها الاول بالتزامن مع اجتماع مجلس ادارة في أول مرة في تاريخ الاتحاد تجتمع هذه اللجان بالتزامن مع اجتماع مجلس  إدارة  الاتحاد، حيث  انتخبت اللجنة المالية عبدالسميع النتشة نائب المدير العام الأول لشركة التأمين الإسلامية رئيسا للجنة ؛ كما تم انتخاب محمد عوض المدير العام للشركة التكافلية بالسودان مقررا لها وباشرت اللجنة اجتماعها حددت فيه آلية العمل ومناقشة الموضوعات الفنيه  التي تحتاج فيها إلى إقامة ورش عمل ودورات تدريبية.

كما أكدت اللجنة ضرورة مشاركة اللجنة المالية للاتحاد العالمي باكرا في صنع المعايير المحاسبية    التي تصدر من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI) بإعتبار الاتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي هو اتحاد متخصص في التأمين التكافلي الإسلامي.

كما اختارت اللجنة المالية  أحمد عوض الله نائب المدير العام لشركة برقان تكافل للتأمين التكافلي بالكويت رئيسا لها واختيار الطيب عباس أختصاصي تخطيط إستراتيجي والإتصالات في المؤسسة الإسلامية لتأمين الإستثمار وإئتمان الصادرت بالمملكه العربية السعودية مقررا للجنة الفنية.

وتناولت اللجنة الموضوعات حسب جدول الأعمال وتمت مناقشة التحديات الفنية التي تواجه  شركات التأمين العربية والعالمية وحددت آليات عملها؟

والجدير بالذكر ان هذة اللجنة  تضم في  عضويتها عدة ممثلين من الدول العربية من المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية و جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان وليبيا واختلاف الأسواق أدى إلى إثراء التجارب واكدت اللجنة بأنه سوف يقام مؤتمر في عام 2023 يناقش أهم الموضوعات المهمة والملحة في مجال التأمين التكافلي.

الإتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.