بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«الأهلي ومصر للصرافة» تجذبان حصيلة من العملات بقيمة 389 مليون جنيه منذ قرارات «المركزي»

جمعت شركتا الأهلي للصرافة ومصر للصرافة حصيلة من العملات العربية والأجنبية تعادل 389 مليون جنيه منذ قرارات البنك المركزي الخميس الماضي وحتي أمس الثلاثاء.

وقال عبد المجيد محيى الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، أن الشركة جذبت حصيلة من العملات العربية والأجنبية بقيمة 241 مليون جنيه خلال 5 أيام.

أضاف أن الحصيلة تنقسم إلى 47 مليون جنيه يوم الخميس، ونحو 30 مليون جنيه خلال يوم السبت الماضي، ونحو 55 مليون جنيه يوم الأحد، ونحو 56 مليون جنيه أمس الإثنين، و53 مليون جنيه أمس الثلاثاء.

ai bank

وقال عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة، أن الشركة جمعت حصيلة من العملات العربية والأجنبية بقيمة 148 مليون جنيه منذ قرارات البنك المركزي يوم الخميس الماضي وحتى أمس الثلاثاء.

أشار إلى أن حصيلة يومي الخميس والسبت الماضيين بلغت تنازلات عن العملات بقيمة ما يعادل 68 مليون جنيه، موضحا أن حصيلة تنازلات يوم الأحد 30 أكتوبر والاثنين 31 اكتوبر، الثلاثاء 1 نوفمبر بلغت حوالى 80 مليون جنيه.

وقرر البنك المركزي المصري اتخاذ إجراءات إصلاحية لضمان استقرار الاقتصاد الكلي وتحقيق نمو اقتصادي مستدام وشامل.

وقال المركزي في بيان يوم الخميس الماضي أنه تحقيقا لذلك سيعكس سعر الصرف قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية الأخرى بواسطة قوى العرض والطلب في إطار نظام سعر صرف مرن، مع إعطاء الأولوية للهدف الأساسي للبنك المركزي والمتمثل في تحقيق استقرار الأسعار، وبالتالي، سيمكن ذلك البنك المركزي المصري من العمل على تكوين والحفاظ على مستويات كافية من الاحتياطيات الدولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.