بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بنك الاستثمار الاوروبي يعلن عن شراكات جديدة لتمويل مشروعات المناخ والاستدامة البيئية

تعتزم مجموعة بنك الاستثمار الاوربي (بنك الاستثمار الأوروبي وصندوق الاستثمار الأوروبي) طرح مبادرات جديدة في إطار خارطة طريق بنك المناخ،   ومبادرات  لتعزيز الاستدامة البيئية.

كما يتعاون بنك الاستثمار الأوروبي مع الشركاء للإعلان عن مشاريع ومبادرات جديدة للتمويل الأخضر.

وسينقل البنك الحاجة الملحة إلى تعبئة موارد ضخمة للتخفيف من الاحترار العالمي والتكيف معه إلى مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP27)، في شرم الشيخ بمصر ، في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر 2022،

ai bank

ودعا رئيس بنك الاستثمار الأوروبي فيرنر هوير إلى وضع الشراكات لدعم التقنيات الجديدة في محور مناقشات مؤتمر المناخ.وأشار إلى إن بنك الاستثمار الأوروبي على استعداد للعمل مع جميع شركائنا لتمويل الحلول الخضراء للمستقبل .

وأضاف نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي ، أمبرواز فايول: “لتحقيق أهداف اتفاقية باريس للمناخ ، يجب أن نخفض الانبعاثات العالمية إلى النصف بحلول عام 2030. وللقيام بذلك ، يجب أن نحقق التمويل المناخي بالشكل الصحيح ونتأكد من أننا ندعم تلك البلدان والمجتمعات التي تجد صعوبة أكبر في تحقيق النجاح للتحول الأخضر.

وفي COP 27 ، سيعلن بنك الاستثمار الأوروبي عن التقدم المحرز في تنفيذ خارطة طريق بنك المناخ كما سيطلق مبادرات جديدة لدعم الاستدامة البيئية. من خلال ذراعنا المخصص للعمليات خارج الاتحاد الأوروبي ، EIB Global ، نقوم بتكثيف جهودنا لدعم مشاريع الطاقة الخضراء على مستوى العالم ، مع التركيز بشكل خاص على إفريقيا. “

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.