بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

مجمعة التأمين الإجباري تسدد 72.7 مليون جنيه تعويضات خلال 4 أشهر

سددت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات إجمالي تعويضات بقيمة 72.98 مليون جنيه خلال الـ4 أشهر الأولى من العام المالي الجاري 2023/2022، وفقاً لتصريحات إبراهيم لبيب المدير التنفيذي للمجمعة.

وأوضح لبيب أن حجم التعويضات المسددة لوثائق التأمين الإجباري بلغت 72.78 مليون جنيه خلال تلك الفترة، بينما بلغت التعويضات المسددة للبطاقة البرتقالية حوالي 201.011 ألف جنيه.

وأشار إلى أن حجم التعويضات تحت التسوية بلغت 177.925 مليون جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، موزعة بين 175.867 مليون جنيه لوثائق التأمين الإجباري، وحوالي 2.057 مليون جنيه للبطاقة البرتقالية، وذلك بخلاف تكاليف التحصيل وعمليات التشغيل.

ai bank

وكانت قد أعلنت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات، قيامها بإصدار جميع بطاقات التأمين البرتقالية إلكترونيا للمركبات المصرية المغادرة إلى الدول العربية بداية من أول يناير 2021.

ويذكر أن البطاقة البرتقالية هي بطاقة التأمين الموحدة على المركبات العربية أثناء تنقلها من بلد عربي إلى آخر وذلك لتغطية المسئولية المدنية عن سير المركبة داخل الدولة / الدول المزارة أثناء تواجد المركبة في أي دولة مشتركة في اتفاقية المكاتب العربية الموحدة لأعمال البطاقة البرتقالية وذلك بناءً علي اتفاقية دولية بين الدول العربية قام بتوقيعها الرؤساء والملوك العرب في تونس بتاريخ 26/4/1975.

ويشار إلى أن الوثيقة الصادرة من المجمعة تتضمن تغطية الوفاة والإصابات البشرية الناتجة عن حوادث السيارات؛ بحيث يتم سداد 40 ألف جنيه تعويض لكل حالة وفاة، بينما يتحدد تعويض الإصابة وفقاً لنسبة العجز المحددة من القومسيون الطبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.