بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بعد عرض «الأصباغ الوطنية».. «سايبس» تنسحب من منافسة الاستحواذ على «باكين»

أعلنت شركة “باكين” للبويات والصناعات الكيماوية، تلقيها خطابًا من الشركة العالمية لمواد البناء والكيماويات “سايبس” بالانسحاب من منافسة الاستحواذ عليها بعد تقديم شركة “الأصباغ الوطنية” عرضًا أعلى.

وأظهر إفصاح منشور على شاسة تداول البورصة المصرية اليوم الأربعاء اعتذار “سايبس” عن استكمال المنافسة على “باكين” استنادا إلى قرار مجلس الإدارة بعدم المضي فيها.

بشار إلى أن “باكين” تلقت فى 7 يوليو الماضى عرض استحواذ على كامل أسهمها من شركة “سايباد” للاستثمار الصناعى بسعر يتراوح فى نطاق 16 إلى 16.5 جنيه للسهم.

كما تلقت الشركة في 7 أغسطس الماضى عرض استحواذ منافس من قبل الشركة العالمية لمواد البناء والكيماويات “سايبس” بسعر مبدئى يتراوح بين 17.5 إلى 18.5 جنيه للسهم.

ai bank

واضطرت “سايباد” إلى الإعلان عن زيادة العرض في 10 أغسطس بعد دخول “سايبس” ليصبح نطاقه السعري المبدئي في حدود 18.75 جنيه للسهم.

وقالت “سايباد” إن سعر عرضها (بعد التعديل ) يزيد بنسبة 8.4% إلى 23.2% عن متوسط إغلاق السهم فى البورصة المصرية خلال الثلاثة أشهر الماضية حيث بلغ المتوسط (15.22 جنيه للسهم).

وأكدت “سايباد” فى خطابها إلى الشركة استعدادها لإبرام اتفاقية سرية تمهيدا لبدء الفحص النافى للجهالة بغرض إتمام عملية الاستحواذ وتحديد السعر النهائى.

واعترض مجلس إدارة باكين فى 20 يوليو الماضي على سعر العرض المقدم فى عرض سايباد مع إحالة الملف إلى الجمعية العامة للمساهمين فى أقرب اجتماع لاستطلاع رأيها فى مسألة الفحص النافى للجهالة.

كما قرر المجلس مخاطبة “سايباد” لإعادة النظر فى السعر المقدم لعدم تناسبه مع القيمة الحقيقة والعادلة للشركة وأصولها، وفقا لمحضر الاجتماع المرسل للبورصة المصرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.