بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

ارتفاع عدد شركات الاستشارات التأمينية بالسوق إلى 11 شركة بنهاية أكتوبر الماضي

ارتفعت شركات الاستشارات التأمينية العاملة بالسوق المصرية إلى 11 شركة بنهاية أكتوبر الماضي، مقابل 9 شركات بنهاية ديسمبر الماضي؛ وفقاً لتقارير الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأوضحت التقارير أن الهيئة قد وافقت خلال أكتوبر الماضي على قيد شركة لوكتون لاستشارات التأمين – مصر بسجلاتها لشركات الاستشارات التأمينية، ويتولى إبراهيم عبدالصمد منصب المدير التنفيذي بالشركة.

وقد وافقت الهيئة على قيد شركة لوكتون لاستشارات التأمين بسجل خبراء التأمين الاستشاريين (شخص اعتباري) بالهيئة برقم (26) لمدة 3 سنوات؛ وذلك وفقاً وفقاً للقرار الصادر من الدكتور محمد فريد رقم ( 1749) لسنة 2022، وبعد الاطلاع على قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية.

ai bank

ويشار إلى أن نشاط الاستشارات التأمينية يتمثل في إدارة وتقييم الأخطار بجانب المشاركة في تقييم أصول وإلتزامات كافة أطراف منظومة التأمين، بالإضافة إلى تقييم حقوق وإلتزامات شركات التأمين والعملاء لمساعدتهم في التحكيم بالمنازعات الخاصة.

وكان قد أصدر مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية خلال ديسمبر 2018 قراره رقم 193، بشأن شروط وقواعد وإجراءات الترخيص والقيد لمزاولة النشاط لشركات خبراء التأمين الاستشاريين(شخص إعتباري).

وأكدت الهيئة في قرارها على ضرورة حصول شركة الخبرة الاستشارية علي الموافقة من حيث المبدأ علي التأسيس من الهيئة، وذلك دون الإخلال بمتطلبات التأسيس والترخيص للشركات التي ترغب في مزاولة نشاط خبراء التأمين الاستشاريين (شخص اعتباري) وفقًا لأحكام قانون الإشراف والرقابة علي التأمين رقم 10 لسنة 1981، كما حددت رأسمال شركات الخبرة الاستشارية بأن لايقل المصدر عن مليون جنيه، مدفوع منه 25%، بشرط استكمال سداد باقي رأس المال خلال 5 سنوات من تاريخ التأسيس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.