بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

خبير إدارة مشروعات: التكنولوجيا رفعت درجة اهتمام شركات التأمين بفئات منسية

يرى محمود دهشان؛ خبير إدارة المشروعات المعتمد من معهد إدارة المشروعات الأمريكى ورئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات بشركة “GIG” لتأمينات الحياة، إن التكنولوجيا رفعت درجة اهتمام شركات التأمين بالتوجه إلى فئات كانت منسية من قبل، ولكن النشاط ينتظر المزيد.

واعتبر الوصول عن بُعد للعملاء أمرًا حيويًا في توفير المعلومات، ومن ثم استخدامها في اتخاذ القرارات، حيث يتم تقديم المشورة التفاعلية من خلال المحادثات الإلكترونية ونصائح الروبوت المدعومة بالتكنولوجيا.

ai bank

وأكد على أن تطوير مواقع الويب وتطبيقات الهاتف المحمول من قبل شركات التأمين التي تعتمد على الرموز لتوجيه المستخدم؛ أمر في غاية الأهمية، بالنسبة للعميل صاحب القدر البسيط من التعليم أو المفتقر إليه، خاصة وأن معظم الناس في تلك الأيام يعرفون الإنترنت والهواتف الذكية وإن كانوا أُميين.

كما أن الاستفادة من البنية التحتية التكنولوجية والرقمية يمكن أن يقلل من تكلفة تقديم التأمين، ويشمل ذلك الحصول على الوثيقة ودفع الأقساط والمطالبات، حيث تستفيد الشركات من استخدام العملاء لهواتفهم المحمولة بشكل دائم لتوسيع الخدمات الإلكترونية المقدمة لهم عن طريق الإنترنت وتسهيل العمليات، وفق دهشان.

وأكد على أن السوق المصرية استطاعت الدخول في قطاع التكنولوجيا، من خلال مجموعة من الخطوات والإجراءات والتشريعات، الخاصة بالإصدار الإلكتروني للتأمين، لتفعيل المنظومة والتوزيع لبعض الوثائق، من خلال شبكات نظم المعلومات والضوابط المطلوبة لها وتوزيعها إلكترونيًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.