بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الإفريقي للتنمية يبحث استعدادات «شرم الشيخ» لاستضافة المؤتمر السنوي للبنك

بحث اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مع الدكتور أكينومي أديسينا، رئيس البنك الإفريقي للتنمية، الاستعدادات الجارية لاستضافة مدينة شرم الشيخ للمؤتمر السنوي للبنك الإفريقي، والمقرر انعقاده بشرم الشيخ خلال شهر مايو المقبل.

وأبدى رئيس البنك الإفريقي إعجابه بمدينة شرم الشيخ، والتطوير التي شهدته خلال الفترة القليلة الماضية، وأثنى على جهود الدولة ومحافظ جنوب سيناء ومساعديه، وخاصة أن التطوير جرى في مدة لا تتجاوز الخمسة أشهر بعد الخروج من عدة كبوات عالمية أشهرهم أزمة فيروس كورونا.

وقال إن جميع الأفارقة فخورون بمدينة شرم الشيخ، التي أبهرت العالم بقدرتها التنظيمية الهائلة على استضافة أكبر حدث عالمي مثل مؤتمر المناخ، مشيرًا إلى ضرورة التواصل مع محافظ جنوب سيناء من أجل نقل تلك التجربة الفريدة في التطوير إلى المدن الأفريقية.

ai bank

وأكد أنه سيسعى لجلب رؤوس الأموال بالقارة لاستثمارها في شرم الشيخ من أجل استمرار عملية التنمية.

وأبدى محافظ جنوب سيناء عن سعادته بهذا اللقاء مع رئيس البنك الأفريقي، لما يمثله من قيمة وقامة في مجال البنوك والاستثمار والتنمية على المستوى الأفريقي والدولي، مؤكدًا التواصل الدائم، والعمل المشترك من أجل تطوير الاستثمار في أفريقيا

شهد اللقاء اللواء خالد متولي، مستشار المحافظ للعلاقات الخارجية، ووليد السباعي المستشار القانوني للمحافظة، واللواء عبدالفتاح حلمي المستشار الإعلامي للمحافظ، وبحضور وفد من قيادات البنك على هامش المشاركة في مؤتمر المناخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.