بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

هيئة الرقابة المالية توافق على تأسيس شركة اناليتكا القابضة للاستثمارات المالية

أصدر الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قراراً رقم 1944 لسنة 2022 بشأن الموافقة على تأسيس شركة اناليتكا القابضة للاستثمارات المالية.

وأوضح القرار – الذي حصل “وينرز” على نسخة منه – أن هذه الموافقة خاضعة لأحكام القانون رقم 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة تنفيذاً لهما.

ai bank

وجاء هذا القرار بعد الاطلاع على قانون الشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد الصادر بالقانون رقم (159) لسنة 1981 ولائحته التنفيذية وعلى القانون رقم 95 لسنة 1992 بإصدار قانون سوق رأس المال ولائحته التنفيذية وعلى القانون رقم 10 لسنة 2009 بشأن تنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 92 لسنة 2009 بإصدار النظام الأساسي للهيئة العامة للرقابة المالية.

كما جاء القرار استناداً على قرار الهيئة رقم 53 لسنة 2018 بشأن ضوابط منح الترخيص واستمراره وقواعد تملك أسهم الشركات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية وعلى مذكرة الإدارة المركزية لتأسيس وترخيص الشركات المعدة في هذا الشأن، وعلى موافقة لجنة تأسيس وترخيص الشركات المشكلة بالهيئة بجلستها رقم (523) المنعقدة بتاريخ 7 نوفمبر 2022 والمعتمد محضرها من رئيس الهيئة.

بيان الرقابة حول تأسيس شركة اناليتكا القابضة للاستثمارات المالية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.