بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«مجمعة التأمين الإجباري»: 40 ألف جنيه تعويض لكل حالة وفاة بحادث طريق «أسوان/أبوسمبل»

تابعت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات نتائج الحادث المأسوي الذي شهده طريق أسوان / أبو سمبل السياحي وتحديداً بالقرب من كمين المطار حيث إصطدامت سيارة نقل بميكروباص يستقلة سياح من جنسيات مختلفة؛ ونتج عن الحادث وفاة عدد (3) سياح أحدهم إيطالي الجنسية والآخرين يحملون الجنسية الإسبانية وإصابة عدد (5) آخرين من جنسيات مختلفة.

كشف إبراهيم لبيب، المدير التنفيذي للمجمعة، عن أن حادث تصادم السيارة النقل رقم “هـ ع ط 9284”  والمقطورة رقم “هـ م ج 1385” بالميكروباص رقم “ص ع ب 6578” بطريق أسوان / أبو سمبل الواقع صباح اليوم مؤمن عليه لدى المجمعة، وفقاً للوثيقتين الصادرتين للسيارة النقل والمقطورة.

يذكر أن سبب وقوع الحادث هو التخطي الخاطئ لقائد السيارة النقل مما أدي إلي إصطدام المؤخرة الخاصة بسيارته بميكروباص ونتج عن ذلك إختلال عجلة القيادة بيد الأخير ووقع الحادث.

وأشار إلى أن المجمعة إتخذت من جانبها كافة الإجراءات للرد علي إستفسارات المسئولين بالسفارة الصينية والاسبانية فيما يتعلق بالحقوق التأمينية المتعلقة بالتأمين الإجباري علي المركبات، معبراً عن عن خالص تعازيه لأسر الضحايا، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل.

ai bank

وأكد لبيب على حرص المجمعة على وصول التعويضات لمستحقيها وتقديم كافة سبل الإجراءات المتاحة لوصول التعويضات لورثة المتوفين والمصابين، مشيراً إلى أن الوثيقة الصادرة من المجمعة تتضمن تغطية الوفاة والإصابات البشرية الناتجة عن حوادث السيارات؛ بحيث يتم سداد 40 ألف جنيه تعويض لكل حالة وفاة، بينما يتحدد تعويض الإصابة وفقاً لنسبة العجز المحددة من القومسيون الطبي.

وأوضح أنه يمكن لأسر الضحايا والمصابين التوجه للمقر الرئيسي للمجمعة بمحافظة الجيزة بمنطقة المهندسين أو فرعها بمحافظة الغربية في شارع الجمهورية بمدينة طنطا، أو بفرعها بمحافظة المنيا بشارع الجمهورية أمام محطة القطار، لتقديم مستنداتهم للبدء في إجراءات صرف التعويضات المستحقة لهم.

وأكد على أنه يتم تقديم كافة خدمات المجمعة بالمقر الرئيسي لها وفروعها على مستوى واحد، ويمكن للمواطنين أو الأجانب التقدم بمستنداتهم أو استكمالها وصرف التعويضات من خلال أي فرع للمجمعة.

يذكر أن طريق أسوان / أبو سمبل السياحي قد شهد أكثر من حادث خلال الفترة الماضية ومن بينها الحادث الواقع في العام الماضي والذي أودي بحياة 6 أشخاص وإصابة 44 آخرين علي إثر تصادم حافلتين، كما وقع حادث تصادم أتوبيس مع سيارة نقل خلال عام 022 نتج عنه إصابة 27 شخص من بينهم 21 شخص يحملون الجنسية السودانية و5 أشخاص فلسطينيين ومصريين.

كما وقع خلال مارس الماضي حادث مأسوي إثر إصطدام الأتوبيس السياحي التابع لشركة مصر للسياحة والذي يقل فوج سياحي فرنسي وبلجيكي بسيارة نقل بالقرب من كمين أبو سمبل أيضاً مما أدي إلي تفحم الحافلة بالكامل ووفاة 10 أشخاص وإصابة 15 آخرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.