بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«الاتحاد المصري»: 34 مليار دولار قيمة السوق العالمي لمنتجات التأمين الزراعي خلال 2022

كشف الاتحاد المصري للتأمين عن نمو أقساط التأمين الزراعي بشكل كبير خلال العقد الماضي، حيث ارتفعت من 7 مليارات دولار في عام 2005 إلى 23.5 مليار دولار أمريكي في عام 2011.

وأوضح الاتحاد في نشرته الأسبوعية الصادرة اليوم السبت، أنه تقدر قيمة السوق العالمي لمنتجات التأمين على المحاصيل الزراعية عام 2022 بمبلغ 34 مليار دولار؛ وتعد زيادة معدلات الأشخاص المهتمين بالثقافة المالية  في جميع أنحاء العالم وزيادة عدد الشباب الذين يميلون إلى استكمال دراساتهم حتى التعليم العالي من بين العوامل البارزة لنمو السوق.

وتابع “مع ذلك، لا يزال معدل تغلغل التأمين الزراعي منخفض في الأسواق النامية خاصة في أفريقيا وأمريكا اللاتينية”.

ai bank

وقد تناول الاتحاد المصري للتأمين من خلال نشرته الأسبوعية دور التأمين الزراعي في تحسين أزمة الأمن الغذائي.

وأكد الاتحاد على حرصه دائماً على دعم القطاع الزراعي وسوق التأمين المصري ولذلك قام بتأسيس اللجنة العامة للتأمينات الزراعية بالاتحاد عام 2019 والتي انضم لها عدد كبير من ممثلي شركات التأمين بالسوق المصري لمناقشة مستجدات السوق ودراسة التغطيات العالمية وتطبيقها على السوق المصري بالإضافة إلى محاولات اللجنة للتواصل مع المسئولين بالدولة للحصول على دعمهم في منتجات التأمين الزراعي.

وتابع “على الرغم من أن التأمين وحده لا يمكن أن يوفر الأمن الغذائي ، إلا أنه يمكن أن يلعب دورًا كبيرًا في زيادة الوعي بأهمية تخفيف المخاطر وتشجيع الاستثمار في مجال زيادة الكفاءة ِ”.

صورة تعبيرية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.