بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

عمومية «أورينت للتأمين التكافلي» تعتمد ضخ 150 مليون جنيه زيادة برأسمالها المدفوع

كشف محمد مصطفى عبدالرسول، العضو المنتدب لشركة أورينت للتأمين التكافلي مصر، عن موافقة الجمعية العمومية للشركة خلال اجتماعها الأخير على ضخ 150 مليون جنيه زيادة برأسمال الشركة المدفوع.

وأوضح عبدالرسول في تصريحات أنه تقرر تمويل هذه الزيادة من الأرباح المرحلة، مشيرا إلى أنه عقب إتمام هذه الزيادة سيصل رأسمال الشركة المدفوع إلى 400  مليون جنيه بدلاً من 250 مليون جنيه حالياً.

وأشار إلى أن الجمعية العمومية للشركة اعتمدت مركزها المالي خلال العام المالي الماضي 2022/2021 والذي أظهر تحقيق الشركة 45% نمواً بمحفظة أقساطها  محققة 1.866 مليار جنيه أقساط، مقابل 1.283 مليار جنيه خلال العام المالي الأسبق 2020/2021..

ai bank

ويشار إلى تجديد التصنيف الائتماني للشركة أورينت للتأمين التكافلي مصر، خلال يونيو الماضي، من وكالة التصنيف الدولية AM Best للعام الرابع على التوالي، حيث أكدت الأخيرة تصنيف القوة المالية لشركة أورينت للتأمين بالإمارات والشركة التابعة لها أورينت للتأمين التكافلي – مصر عند درجة (A ممتاز)، وكذلك التصنيفات الإئتمانية طويلة الأجل للشركتين عند درجة  «+a» ممتاز، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ويذكر أن شركة أورينت للتأمين – الإمارات المملوكة لمجموعة الفطيم الإماراتية، قامت بنهاية العام الماضي بزيادة حصتها في شركة أورينت للتأمين التكافلي – مصـر، لتصل إلى 80% بدلا من60%، حيث قامت الشركة الإماراتية بشراء الأسهم العائدة لبنك أبو ظبي التجاري (بنك الإتحاد الوطني سابقاً) في شركة أورينت للتأمين التكافلي – مصـر و البالغة 20% من أسهم الشركة

شعار شركة أورينت للتأمين التكافلي مصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.