بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

رئيس «المصري للتأمين»: قدمنا مقترحاتنا للحكومة للمساهمة بمنظومة التأمين الصحي الشامل

قال علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، إن التأمين الطبي فى مصر صناعة قديمة، موضحًا أن اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ أجازت قانون التأمين الموحد لفتح المجال للشركات المتخصصة بالتأمين الطبي برأسمال 60 مليون جنيه لدعم خدمات التأمين الطبي

وأوضح الزهيري على هامش كلمته بمؤتمر  “الرعاية الصحية .. قطاع يزخم بالفرص”، أن قطاع التأمين الطبي قدم خدماته لنحو 4 ملايين مواطن بحجم أقساط 4.6 مليار جنيه وتعويضات بقيمة 3.6 مليار جنيه خلال العام المالي 2020/2021، د وهذا الفارق لا يذهب للربحية فقط ولكن هناك مصاريف تشغيلية ومصاريف شركات الخدمات.

وأضاف أن شركات التأمين لديها من الخبرة والإمكانيات ما يدعم منظومة التأمين الصحي الشامل وقد تقدمت شركات التأمين بمقترحاتها لدعم المنظومة التى تستهدف تغطية كل المصريين خلال 10 سنوات.

ai bank

وأوضح أن من بين المقترحات التي تم تقديمها من الاتحاد هو بقاء المشتركين مع شركات التأمين ثم تتواصل الشركات مع المنظومة لدفع تعويضات العملاء وكذلك من بين الحلول طرح المنتجات التكميلية.

وأشار إلى أن في الهند هناك منظومة لتأمين محدودي الدخل عبر بطاقة طبية بحدود تأمينية محددة يحصل عليها من أي مقدم خدمة في القطاع الصحي وتستطيع شركات التأمين فى مصر تفعيل منظومة مثيلة للمنظومة الهندية فى مصر، مؤكداً أن الدولة وافقت بالفعل على ضم القطاع الخاص للمنظومة الجديدة للتأمين الصحي الشامل.

التأمين الصحي الشامل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.