بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«العربي الافريقي» يمنح 100 مليون جنيه لمؤسسة التضامن لدعم المشروعات متناهية الصغر

وقع البنك العربي الافريقي الدولي اتفاقية بقيمة 100 مليون جنيه مع مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر الرائدة في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر للسيدات، وذلك بهدف دعم المشروعات متناهية الصغر ومساعدتها على التطور والنمو.

يأتي توقيع تلك الاتفاقية في إطار الحرص على مواكبة خطط وإستراتيجيات البنك المركزي المصري، والهيئة العامة للرقابة المالية، لتحقيق الشمول المالي ودعم التمكين الاقتصادي للمواطنين، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية “مصر 2030”.

قالت منى ذو الفقار، رئيس مجلس أمناء مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن توقيع الإتفاقية يساهم في إتاحة الاحتياجات التمويلية إلي أكبر عدد ممكن من السيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر بعدالة وجودة وتكلفة مناسبة، لمساعدتهن على تطوير ونمو مشروعاتهن.

كما أن المؤسسة حريصة على المساهمة في زيادة محفظة التمويلات الموجهة لنشاط المشروعات متناهية الصغر، والذي يمثل ركيزة أساسية للنمو الاقتصادي في مصر خلال الفترة الراهنة.

لفتت إلي أن أرصدة تمويل المشروعات متناهية الصغر شهدت قفزة ملموسة لتصل إلي نحو 64.6 مليار جنيه لخدمة 4.5 مليون عميل بنهاية يونيو 2022.

ai bank

كما قال تامر خليفة مساعد العضو المنتدب و الرئيس التنفيذي لأعمال المجموعة بالبنك العربي الافريقي الدولي، إن الاتفاق يأتي تماشيا مع استراتيجية البنك 2021-2025 بأن يصبح هناك تنوع في محفظة البنك بالإضافة الي تمويل المشروعات الصغيرة و المتوسطة و التمويل متناهي الصغر

وذلك استناداً الي خبرة العربي الافريقي الدولي الطويلة في توفير الحلول التمويلية لقطاع الشركات علي مدار الاعوام، حيث تعتبر تلك المشروعات عاملا رئيسيا في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحقيق أهداف التمويل المستدام وتوفير مزيد من فرص العمل، بما يضمن سرعة تنفيذ هذه المشروعات لما تمثله من قيمة مضافة للاقتصاد القومي.

وأشارت ريهام فاروق الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إلى أن توقيع اتفاقية التعاون مع البنك العربي الأفريقي الدولي، يأتي في إطار الحرص الدائم على تنويع مصادر التمويل.

لفتت أن المؤسسة لديها تاريخ ائتماني قوى، حيث تتعاون حاليًا مع 7 بنوك حكومية وخاصة عاملة فى القطاع المصرفي المصري و أن نشاط التمويل متناهي الصغر يساهم في خلق العديد من فرص العمل.

كما يعزز النمو الاقتصادي المستدام، مشيرة إلى قدرة المؤسسة على مواصلة الأداء المتميز، وتحقيق معدلات نمو قوية في أرصدة التمويل وقاعدة العملاء خلال الفترة المقبلة، مما يدعم توجهات الدولة نحو تعزيز دور القطاع الذي يساهم في زيادة الإنتاج المحلي ودعم النشاط الاقتصادي.

وأضافت أن المؤسسة تتيح العديد من المنتجات التمويلية المتنوعة التي تناسب مختلف شرائح المجتمع من السيدات، والتي تشمل منتجات “التمويل الفردي والتمويل الجماعي وتمويل الأسرة والتمويل الذهبي والتكميلي”، مما يساهم فى تمكين السيدات من الوصول إلى التمويل المناسب لمشروعاتهن بسهولة ويسر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.