بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

مصر لصناديق الاستثمار تعتزم طرح صناديق عقارية للأفراد خلال الفترة القادمة

قالت سوزان حمدي، رئيس شركة مصر لصناديق الاستثمار ببنك مصر، إن صندوق مصر للاستثمار العقاري الأول بالتعاون مع شركة مصر القابضة للتأمين وشركة أليانز للتأمين؛ موجه للمؤسسات وتم تفعيله ليكون نموذج للصناديق العقارية، كاشفة أن الفترة القادمة ستشهد طرح صناديق عقارية أخرى للأفراد.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج كلمة أخيرة المذاع عبر قناة أون تي في وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، صندوق مصر للاستثمار العقاري الأول يستثمر في أصول تجارية مدرة للدخل، ويستثمر في عدد من المحلات التجارية مع مجموعة طلعت مصطفى، بمدينتي والرحاب معظمها مؤجر وتدر دخل سنوي، لمدة 8 سنوات ويجدد لفترتين، مضيفة أنه خلال فترة الصندوق سيتم بيع هذه الأصول وتعود الأموال بالإضافة للعائد للصندوق.

ai bank

وأوضحت أن الصناديق العقارية 3 انواع، الأول؛ صناديق تطوير وتستثمر في عقارات غير مدرة للدخل، الثاني؛ صناديق مدرة للدخل تستثمر في أصول قائمة وأقل خطورة، والثالث؛ صناديق الفرص تستثمر في أصول قائمة أو تحت التطوير ولكنها لا تبدأ بالعقارات.

ونوهت بأن السوق المصرية تعتبر من أكبر الأسواق العقارية في المنطقة العربية والشرق والأوسط وتستوعب صناديق عديدة وخاصة في ظل توجه الدولة للمدن العمرانية الجديدة، لافتة إلى أن الصناديق العقارية هي الأداة الأكثر فعالية لتحريك سوق العقارات في العالم كله، وبلغ حجم استثماراتها نحو 2.7 ترليون دولار ولكنها غير منتشرة بمصر بعكس الخليج والولايات المتحدة.

ولفتت إلى أنه نتيجة تراجع العملة المحلية يرغب المستثمرون في الاستثمار بأصول تحافظ على قيمة أموالهم، وبمبدا عدم وضع النقود في سلة واحدة يتوجه البعض لامتلاك مجموعة متنوعة من الأصول المختلفة لتقليل من المخاطر ومنها صناديق العقارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.