بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

نضال عصر: اتفاق «صندوق النقد» ينعكس بالإيجاب على أسعار الذهب والدولار

توقع نضال عصر، الرئيس التنفيذي للبنك المصري الخليجي، أن ينعكس اتفاق صندوق النقد الدولي بالإيجاب على الأسعار بشكل أفضل خلال الفترة المقبلة، موضحا أن موافقة الصندوق مهمة وسيتبعها تداعيات كثيرة على الاقتصاد المصري.

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء dmc المذاع عبر قناة dmc، إلى وجود مبالغات فيما يخص أسعار الذهب والدولار، موضحا أن الفترة الماضية شهدت مبالغة كبيرة في أسعار الدولار والذهب وسلع أخرى، مضيفا أن قرار الصندوق سيضع حد لسعر الصرف على المدى القصير، وسيستقر على سعر خلال وقت قصير بعد الانتهاء من المفاوضات.

ai bank

وتوقع أن تؤثر اتفاقيات صندوق النق على المدى المتوسط والطويل لأنه برنامج إصلاحي كامل وليس سعر الصرف فقط، لافتا إلى وجود جوانب مهمة مثل جانب وزارة المالية والدين العام وجانب تشجيع القطاع الخاص وجانب زيادة الاستحواذات مما سيساعد على زيادة تمويل فجوة العملة، مضيفا أن كل هذا إشارة لأي مستثمر سيدخل الدول الناشئة مثل مصر، لافتا إلى أن موافقة الصندوق تعطي مؤشرات إيجابية للمستثمر الأجنبي.

ولفت إلى أن الفترة الماضية شهدت استحوذ سعر الدولار على اهتمام الجميع لأنه أصبح سلعة سعرها يتحرك بشكل محدد وليس المستوردين فقط، مضيفا أن الفترة القادمة سيتم سد الفجوة التمويلية تدريجيا وسعر الدولار لن يظل في ارتفاع طوال الوقت، مشيرا إلى ارتفاع سعر الدولار خلال 2016 وبدأ في الانخفاض التدريجي، لافتا إلى وجود زيادة مبالغ فيها في السوق السوداء ومع التحسن القادم سنستطيع التغير وسد الفجوة التمويلة.

وحول زيادة أسعار الذهب بشكل كبير، أوضح أن الأفراد يلجؤن إليه كوسيلة استثمار آمنه ولأنه يشهد ارتفاعات بالأسعار كما أنه مرتبط بالدولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.