بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

حازم حجازي يكشف الفئات المستثناة من ضوابط بطاقات الائتمان والخصم للمسافرين

كشف حازم حجازي، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك البركة، عن الفئات المستثناة من قرار البنك المركزي الخاص بتوفير العملة الأجنبية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية المذاع عبر قناة إن بي سي مصر ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، أن البنك المركزي أصدر تعليمات لجميع البنوك باستثناء المسافرين بغرض العلاج أو التعليم وما عليهم سوى تقديم الأوراق التي تثبت ذلك، ليتم فورًا تلبية احتياجاتهم من العملة الصعبة.

وأوضح أن تعليمات المركزي الصادرة مساء اليوم أكدت تطبيق قرار بطاقات الائتمان والخصم على المسافرين حديثًا واستثناء المتواجدين بالخارج قبل صدورها يوم 22 ديسمبر الجاري

ولفت إلى أن العملاء الذين يملكون حسابات دولارية ليس لهم حدود للصرف أيضا، مضيفًا أن كل بنك يحدد حدود السحب على البطاقات وفقا لرؤيته وكذلك وفقا للحسابات اذا كانت مميزة أم عادية.

ai bank

ومن ناحية أخرى، كشف عن دراسة بنك البركة طرح شهادات جديدة وفقا لقرارات المركزي، موقعا أن تشهد الفترة القادمة طرح شهادات بأسعار اكبر من الموجودة حاليا.

ويذكر أن البنك المركزي أصدر خطاب للبنوك يتضمن استثناء فئات من القرارات الأخيرة المتعلقة بتوفير العملة الأجنبية للعملاء خارج البلاد.

ووجه البنوك بتدبير النقد الأجنبي وفتح حدود البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر للاحتياجات بالعملة الأجنبية لأغراض التعليم والعلاج بدون حدود قصوى، وذلك عند طلب العميل لتلك الاستخدامات، وتقديم المستندات المؤيدة لذلك.

وأخطر البنوك بفتح حدود البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر للعملاء الذين سافروا قبل تاريخ القرار 22 ديسمبر 2022 حتى يستطيع العميل الحصول على احتياجاته الضرورية من العملة الأجنبية، وذلك عند طلب العميل.

وأكد على عدم وجود أية حدود للاستخدام للعملاء الذين لديهم حسابات بالعملة الأجنبية أو بطاقات ائتمانية يتم سداد استخداماتها من حساباتهم بالعملة الأجنبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.