بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الأهلي ومصر يوضحان موقفهما من طرح شهادات جديدة مرتفعة العائد

تباينت اتجاهات بنكي الأهلي المصري ومصر حول طرح شهادات جديدة مرتبفة العائد وخاصة بعد قرار لجنة السياسة النقدية خلال اجتماع البنك المركزي الأخير بزيادة سعر الفائدة 3% للايداع والإقراض.

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إنه لا يوجد تفكير في طرح شهادات مرتفعة العائد بعد قرار البنك المركزي بزيادة سعر الفائدة 3% مؤخرا.

وأوضح خلال مداخله ببرنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب، أن سعر الفائدة المطبقة على الودائع دائما تكون أقل من الإقراض والآن منحنى العائد على الفائدة بين الإيداع والإقراض في المسار الصحيح.

ai bank

وأضاف أن البنك الأهلي يطرح شهادة بفائدة سنوية 16% بعائد شهري، و16.25% سنويا بعائد ربع سنوي، و16.5% بعائد نصف سنوي، و17.25% سنويا وهي أسعار فائدة توازي سعر الإقراض لدى المركزي بما لا يستدعي الحاجة لوجود شهادة بفائدة مرتفعة.

ومن جانبه قال محمد الإتربي، رئيس بنك مصر في مداخلة ببرنامج كلمة أخيرة مع الإعلامية لميس الحديدي، إن البنك يدرس حاليا أسعار الفائدة على الشهادات لديه بعد قرار المركزي الأخير لحسم موقف رفعها من عدمه.

وأوضح أن الفائدة على الشهادات متغيرة العائد المرتبطة بسعر الإيداع لدى البنك المركزي (كوريدور) ارتفعت بنسبة 3% تلقائيا بعد قرار البنك المركزي، فيما يواصل بنك مصر طرح الشهادة الثلاثية للعائد الثابت بفائدة 17.25% سنويا يصرف العائد سنويا.​

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.