بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

هيئة الرقابة المالية تقرر شطب صندوق العاملين بـ«مصر صباغي البيضا» من سجلاتها

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية شطب تسجيل صندوق الادخار الخاص للعاملين بشركة مصر صباغي البيضا من سجل صناديق التأمين الخاصة بالهيئة.

وأوضح القرار أنه يقع على عاتق الجهة التابع لها الصندوق ( شركة مصر صباغي البيضا) مسئولية توزيع الأموال التي تم استقطاعها وتخص العاملين بها من أعضاء الصندوق الموجودة لديها طبقاً لمستحقات كل عضو.

وجاء هذا القرار بعد الإطلاع على القانون رقم 54 لسنة 1975 بإصدار قانون صناديق التأمين الخاصة ولائحته التنفيذية، وكذلك على القانون رقم 10 لسنة 1981 بإصدار قانون الإشراف والرقابة على التأمين في مصر ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

ai bank

كما جاء ذلك بعد الإطلاع على مذكرة الإدارة المركزية للإشراف والرقابة على صناديق التأمين الخاصة بشأن طلب شطب تسجيل صندوق الادخار الخاص للعاملين بشركة مصر صباغي البيضا من سجلات الهيئة.

ويذكر أنه يقصد بصندوق التأمين الخاص – كما ورد بالمادة الأولى من القانون رقم 54 لسنة 1975 – أنه كل نظام في أي جمعية أو نقابة أو هيئة أو من أفراد تربطهم مهنة أو عمل واحد أو أية صلة اجتماعية أخرى تتألف بغير رأس المال ويكون الغرض منه وفقا لنظامه الأساسي أن تؤدي إلى اعضائه والمستفيدين منه تعويضات او مزايا مالية او مرتبات دورية او معاشات محددة.

شعار شركة مصر صباغي البيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.