بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الجمعية المصرية للتأمين التعاوني تبرم إتفاقيات الإعادة لعام 2023 وترفع طاقتها الاستيعابية

جددت الجمعية المصرية للتأمين التعاوني “CIS” إتفاقيات الإعادة لعام 2023 بدعم من تحسن نتائج أعمالها والنمو المضطرد خلال السنوات الاخيرة والذى منحها مزايا تحفيزية كبيرة أبرزها زيادة الطاقة الاستيعابية لاتفاقاتها.

وقال مصطفى أبو العزم العضو المنتدب للجمعية إن الجمعية إنتهت فعليا من تجديدات إتفاقيات لعام 2023 بصورة جيدة جدا وبنفس شروط العام الماضي برغم التقلبات الإقتصادية العالمية والتى وصفها بالعنيفة لافتا إلى زيادة الطاقة الاستيعابية ككل وخاصة فرع الضمان إلى 108 مليون جنيه مقابل 84 مليون جنيه.

وأشار أبو العزم إلى أن شركة “CCR  “لإعادة التأمين انضمت إلى قائمة معيدي التأمين المتعاقدة معهم الجمعية وهى شركة حاصلة على تصنيف إئتمانى “A-” من مؤسسة ستاندرد آند بورز S&P  العالمية للتقييم الإئتماني.

وأضاف أن شركة “ACTIVE RE ” العالمية لإعادة التأمين هي الرائد  لاتفاقيات الجمعية  وهى شركة حاصلة على تصنيف “A” من وكالة “A.M Best  ” للتصنيف الائتماني.

ai bank

ومن جانبه قال هشام وهبة مدير عام إعادة التأمين بالجمعية إن الجمعية استثمرت نقاط القوة الفنية التى تتمتع بها مما مكًنها فى التفاوض بقوة مع معيدي التأمين والحصول على أفضل الشروط والأسعار مثل تجديدات عام 2022 وهو ما رفع من قدرتها فى الحصول على طاقة استيعابية أكبر لاتفاقياتها للعام الجديد.

أكد وهبة أن تحسن نتائج أعمال الجمعية جعلها قادرة على اجتذاب شركات إعادة تأمين جديدة منها شركة “CCR” لإعادة التأمين وهي من بين شركات التصنيف الأول عالميا

أضاف أن الجمعية تقوم باستمرار باختيار شركات الإعادة التى تتعامل معها على أعلى مستوى مع الحرص على أن تكون مصنفة إئتمانيا بين مؤسسات المستوى الأول “First Class” وذلك لضمان التزامها مع شركائها وبالتبعية تجويد خدمة الجمعية لعملائها وفعليا كل التعاقدات الخاصة بنا ذات تصنيف “A  و B”

ولفت إلى أن الجمعية متعاقدة مع عدد كبير من أفضل شركات الإعادة أبرزها الشركة الأفريقية لإعادة التأمين وكونتينتال ري وكينيا ري و”WAICA Re”.

وأوضح وهبة أن تنوع شركات التأمين العالمية ذات التصنيف الأول مقصود من إدارة الجمعية المصرية للتأمين التعاوني للحصول على أفضل الشروط والخدمات والأسعار لكل الفروع التى تزاولها والتى ترهن كل اختياراتها بغرض انتقاء كل ما هو مستحسن وملائم لها ولعملائها على أعلى مستوى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.