بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«المركزي»: ارتفاع استثمارات صناديق التأمين في أذون الخزانة بقيمة 1.66 مليار جنيه خلال شهر

كشفت النشرة الشهرية للبنك المركزي المصري، عن زيادة استثمارات صناديق التأمين في أذون الخزانة بقيمة 1.66 مليار جنيه خلال شهر.

وأوضحت النشرة الصادرة اليوم الثلاثاء، أن استثمارات صناديق التأمين في أذون الخزانة بلغت حوالي 78.776 مليار جنيه بنهاية أكتوبر 2022، مقابل 77.116 مليار جنيه بنهاية أغسطس الماضي، بمعدل نمو 8.13%.

ويذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية اعتمدت استثمارات جديدة بقيمة تصل إلى نحو 14.762 مليار جنيه لصالح صناديق التأمين الخاصة خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 9.462 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من عام 2021.

ai bank

ويشار إلى أن الهيئة العامة للرقابة المالية قامت خلال عام 2021 على تعزيز الدور الرقابي لها في مجال صناديق التأمين الخاصة، حيث صدر الكتاب الدوري رقم (21) لسنة 2021 بشأن ضوابط استثمارات صناديق التأمين الخاصة، وذلك في إطار حرص الهيئة على تنمية وتنويع استثمارات صناديق التأمين الخاصة بما يعود بالنفع على أعضاء تلك الصناديق في ظل المتغيرات المالية والاقتصادية الحالية.

هذا وتسعى الهيئة لاستمرار بناء قطاع مالي غير مصرفي مصري احتوائي ومحفز للنمو الاقتصادي ويسهم بفعالية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للاقتصاد الوطني، وبصورة تتكامل مع دور القطاع المصرفي المصري والنظام المالي الدول.

ويذكر أن الهيئة قد وضعت خطة استراتيجية للأنشطة المالية غير المصرفية خلال الفترة (2022 – 2026) استهدفت خلالها زيادة حجم استثمارات صناديق التأمين الخاصة إلى 150 مليار جنيه خلال 4 سنوات، وكذلك زيادة استثمارات صناديق التأمين الحكومية إلى 1.3 مليار جنيه خلال تلك الفترة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.