بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«الرواد لوساطة التأمين» تحصل على موافقة «الرقابة المالية» لمزاولة النشاط

أصدر الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قراراً رقم 2366 لسنة 2022 بشأن قيد شركة الرواد لوساطة التأمين بسجل وسطاء التأمين وإعادة التأمين بالهيئة (شخص اعتباري).

وأوضح القرار – الذي حصل “وينرز” على نسخة منه – أنه تم قيد شركة الرواد بسجلات الهيئة لشركات الوساطة التأمينية لمدة 3 سنوات اعتباراً من تاريخ صدور القرار الخميس الماضي، وعلى الإدارات المختصة تنفيذه كل فيما يخصه.

وقد صدر القرار استناداً لما نص عليه القانون رقم 159 لسنة 1981 بإصدار قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد ولائحته التنفيذية؛ وعلى القانون رقم 10 لسنة 1981 بإصدار قانون الإشراف والرقابة على التامين في مصر ولائحته التنفيذية.

ai bank

كما جاء القرار بناءً على القانون رقم 10 لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية، وعلى قيد شركة الرواد لوساطة التأمين بسجل تجاري الاستثمار تحت رقم 197692، وعلى الطلب المقدم من الشركة بشأن قيدها بسجل وسطاء التأمين (شخص اعتباري) بالهيئة، وعلى مذكرة الإدارة المركزية لتأسيس وترخيص الشركات المعدة في هذا الشأن.

ويشار إلى أن نشاط الوساطة التأمينية هو تمثيل العميل أمام شركات التأمين بغرض الحصول على أنسب الشروط والأسعار ومعاونتهم فنياً، والحصول على تعويض عادل وتقديم كافة الاستشارات الفنية الخاصة بالوثيقة والتغطيات الصادرة لهم.

بيان الرقابة بشان قيد شركة الرواد لوساطة التأمين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.