بوابة بنوك المستقبل

أكوا باور تعتزم إصدار صكوك محلية بقيمة 1.8 مليار ريال سعودي

أعلنت شركة أكوا باور عن عزمها إصدار صكوك مقومة بالريال السعودي ضمن برنامج أكوا باور للصكوك المحلية البالغ 5 مليارات ريال، من خلال طرح خاص.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الثلاثاء على “تداول السعودية”، أن قيمة الطرح ستكون بحد أقصى 1.80 مليار ريال، مشيرة إلى أنه سيتم تحديد مبلغ وشروط طرح الصكوك وفقاً لظروف السوق.

وأضافت الشركة أن تاريخ بداية الطرح ستكون في 10 يناير 2023، فيما سيكون تاريخ نهاية الطرح في 21 فبراير 2023.

وأوضحت الشركة أن المستهدفين من الإصدار هم: العملاء المؤسسيون والمؤهلون على النحو المحدد في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح وقواعد هيئة السوق المالية وفقاً للمادة 8 (أ) (1) من قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة.

وقالت الشركة إن الحد الأدنى للاكتتاب والقيمة الاسمية للصك هو مليون ريال، على أن يتم تحديد سعر طرح الصك والعائد حسب ظروف السوق.

وأضافت الشركة أن مدة استحقاق الصك هي 7 سنوات مع خيار الشراء في السنة الخامسة من تاريخ الإصدار، حسب ظروف السوق.

وبينت “أكوا باور” أنها عينت الشركة إتش إس بي سي العربية السعودية وشركة إس إن بي كابيتال بصفتهما مديري الطرح ومديري سجل اكتتاب المشتركين.

وأكدت الشركة أنه يمكن استرداد قيمة الصكوك قبل تاريخ الاستحقاق المقرر في حالات معينة على النحو المفصل في نشرة الطرح فيما يتعلق بالصكوك، مبينةً أنه قد يكون تاريخ انتهاء العرض قبل 21 فبراير 2023.

وأضافت الشركة أنها ستعلن عن أي مستجدات جوهرية أخرى ذات صلة لمساهميها في الوقت المناسب.

ويعد هذا الإصدار هو جزء من برنامج أكوا باور للصكوك المحلية البالغ 5 مليارات ريال والذي تم الموافقة عليه وإعلانه في نشرة إصدار الاكتتاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.