بوابة بنوك المستقبل

كرم سولار تحصل على 83 مليون دولار من “HSBC” لتنفيذ شبكة الفرافرة الشمسية

أعلنت شركة كرم سولار، عن إنشاء شبكة الفرافرة للطاقة الشمسية، الشمسية، بعد حصولها على تمويل من بنك HSBC بقيمة 83 مليون جنيه لتنفيذ المرحلة الأولى من المحطة، وبدعم من ازدهر للاستشارات المالية.

وقال أحمد زهران الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كرم سولار، في بيان اليوم، إن المرحلة الأولى من شبكة الفرافرة الشمسية سوف تشمل محطة طاقة شمسية كهروضوئية بقوة 3.4 ميجاوات، ومولدات ديزل بقوة 3.7 ميجا فولت أمبير، إلى جانب نظام تخزين للبطاريات الشمسية بسعة 4 ميجاوات ساعة لكل 1 ميجاوات.

وأوضحت الشركة، أنها تستهدف أن تكون الشبكة الجديدة جاهزة للعمل بشكل كامل بحلول الربع الثالث من عام 2023.

وأشارت، إلى أن شبكة الفرافرة الشمسية تعد أول مشروع من نوعه للشبكات المُصغرة والذي يستخدم نظامًا مركزيًا متنوعًا يجمع بين الألواح الكهروضوئية الشمسية ونظام تخزين البطاريات ومولدات الديزل، ويتم من خلاله توزيع الكهرباء المولدة على كافة المنتفعين.

من ناحيتها، كشفت شركة المريخ لبيع وتوزيع الكهرباء، المالكة لشبكة الفرافرة الشمسية، والتابعة لمجموعة الكرم للطاقة الشمسية، أن المشروع الجديد سيتيح للمنتفعين سد 60% من احتياجاتهم لاستهلاك الكهرباء عبر الطاقة الشمسية، كما أنه يستهدف الوصول إلى تغطية 100% من احتياجاتهم في غضون ثلاث سنوات، وهو ما سيساهم في خفض 5200 طناً من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.