بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة توقع برنامجها السنوي مع مصر الأسبوع المقبل

يزور هانى سالم سنبل  الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC)، والرئيس التنفيذى بالانابة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD)، وهما المؤسستين الأعضاء بمجموعة البنك الإسلامى للتنمية (IsDB) ، مصر يوم الأحد المقبل.

وبحسب بيان صادر اليوم الخميس، من المنتظر أن يعقد هانى سالم سنبل، عدة اجتماعات مع الوزراء المصريين على رأسهم هالة السعيد وزيرة التخطيط، ومحافظ مصر لدى البنك الإسلامى للتنمية، ويوقع برنامج العمل السنوى لكل من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والمؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص المصري.

ومن المقرر كذلك بحث تعزيز التعاون مع القطاعين العام والخاص المصري خلال عام 2023 لدعم وتمويل الطاقة والسلع الغذائية وبرامج لتمكين المصدرين والشباب والمرأة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ai bank

كما سيشهد “سنبل” إطلاق مشروع “التدريب خطوة للتصدير” ضمن المرحلة الثانية من برنامج مبادرة المساعدة من أجل التجارة للدول العربية (الأفتياس 2.0)، لدعم الشباب المصرى والمصدرين واصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وبدوره، أكد هانى سالم سنبل، أنه يتطلع لتعزيز التعاون مع مصر وفتح شراكات وبرامج جديدة تساهم في تنمية وتعزيز التجارة وتطوير الأعمال وتقديم حلول تجارية متكاملة ودعم القطاع الخاص المصري والشركات الصغيرة والمتوسطة خلال عام 2023، بما يساهم فى نمو الاقتصاد المصري.

واضاف “نطمح إلى تدعيم أطر الروابط المشتركة حيث تتلاقى أهداف المؤسسة مع أولويات الدولة المصرية في تعزيز مشاركة القطاع الخاص في جهود التنمية، وسيتم التعاون في مجال الصكوك عن طريق نقل خبرة و تجربة المؤسسة في الدول الأعضاء التي تم إصدار الصكوك بها “.

كما سيتم إطلاق حزمة من الإعتمادات تخص التمويلات المباشرة وخطوط التمويل، كما سيتم دراسة فرص الاستثمار في المشروعات المطروحة في نظام المشاركة بين القطاع العام والخاص وامكانية التعاون في هذه القطاعات، من حيث نقل خبرة المؤسسة في هذه المشروعات، بشكل مباشر أو غير مباشر مع المستثمرين المهتمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.