بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

تعرف علي تفاصيل التمويل الإسلامي من «أمان»

أعلنت شركة أمان للتمويل متناهى الصغر عن تفاصيل التمويل الإسلامي لدعم عملاء “أمان” خاصة بعد انتشار العديد من الانتقادات على قروض أمان للمشروعات والحرمانية حولها، ويوضح تحيا مصر كافة التفاصيل الواردة من الشركة عن التمويل.

أفادت “أمان”، إحدى شركات مجموعة أمان المتخصصة في تقديم خدمات التكنولوجيا المالية المتكاملة، برنامج التمويل الإسلامي، وخدمة التمويل الأصغر المعروف بالنانو فاينانس (Nano-finance) لدعم الشركات الناشئة والمشروعات بمختلف أحجامها.

ومن جانبه، قال أحمد الخطيب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أمان للتمويل متناهى الصغر، إن الخدمة التي تقدمها الشركة “منتج التمويل الأصغر (النانو فاينانس)”، يتم تقديمه بحد أقصى 3 آلاف جنيه لتنويع المنتجات التمويلية التي توفرها الشركة بما يتناسب مع احتياجات وتفضيلات العملاء.

ai bank

وتوفر الشركة في المرحلة الأولى بحجم استثمارات 60 مليون جنيه، وتعتزم وصول المحفظة في العام الأول إلى 45 مليون جنيه، ليصل عدد المستفيدين منها إلى 5 آلاف مستفيد.

تفاصيل التمويل الإسلامي من “أمان”

  •  يتراوح قيمة التمويل بين 6 آلاف إلى 5 ملايين جنيه.
  •  تتحدد القيمة وفقاً لطبيعة المشروع الممول وحجمه وتدفقاتها النقدية والغرض من التمويل للأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.
  •  يتحدد الحد الأقصى الائتماني وفقًا لقانون هيئة الرقابة المالية فيما يخص “مخاطر التركز”.
  •  لا يزيد حد التمويل للعميل الواحد عن 10% من القاعدة الرأسمالية للشركة.
  •  الحد الأقصى للتمويل الممنوح لا يزيد عن ثلاثة أمثال رأس المال المدفوع والمدرج بالسجل التجاري.
  •  تتراوح مدة السداد من 6 أشهر إلى 36 شهراً، ويكون السداد على أقساط شهرية متساوية تبدأ فور مرور شهر من تاريخ منح التمويل.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.