بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بتنظيم المعهد المصرفي.. المصرف المتحد راعي مؤتمر «التمكين الابتكاري للثروة البشرية»

أعلن المصرف المتحد عن رعايته لمؤتمر التمكين الابتكاري للثروة البشرية “Reinventing HR”،الذي ينظمه المعهد المصرفي المصري – الذراع التعليمي للبنك المركزي المصري.

ويناقش المؤتمر في جلساته العديد من المحاور الهامة التي ترسم خريطة جديدة للتمكين الوظيفي الإبداعي للثروة البشرية، في ظل المتغيرات العالمية والتحول الرقمي منها : الثروة البشرية والتحول الرقمي، أسس القيادة المحترفة، بيئة العمل الابتكارية، المهارات الابداعية، بناء ثقافة الإبداع، استراتيجيات التطوير للمهارات البشرية، احدث المعايير لكفاءة وتنمية الثروة البشرية، والتقاعد والحماية الاجتماعية، وذلك للتعرف علي أهم الممارسات الدولية في إدارة الثروة البشرية.

قال أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، إن الاستثمار في تنمية الثروة البشرية أحد أهم التحديات المؤسسية، لذلك وضعت استراتيجية المصرف المتحد لتعمل على خمس محاور متوازية، المحور الأول يتمثل في تطوير أداء فريق العمل بمختلف الفروع 68 والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، كذلك الإدارات المركزية من حيث زيادة الساعات التدريبية من خلال خطة تدريب سنوية مكثفة تضمنت جميع مجالات العمل المصرفي.

ai bank

أما المحور الثاني، يتمثل في تكوين فريق يتتمع بمهارات ابتكارية وإبداعية وتؤهله للقيادة المستقبلية، وذلك من خلال برنامج النجوم الساطعة High Fliers للاستثمار في تنمية الأصول البشرية التي تعد أحد التحديات الهامة لعملية تحول المصرف المتحد لبنك شاب بأفكاره وإدارته وتطبيقاته، فكانت عملية تأهيل وتطوير شاملة ومكثفة لجميع الطاقات البشرية.

وينصب المحور الثالث علي إدراج التعلم الإلكتروني أحدث وسيلة لتأهيل شباب المصرفيين من المصرف والمعهد المصري، والمحور الرابع يمثل في توفير اعلي قدر من الحماية الاجتماعية لفريق العمل، من خلال وضع خطط للتطوير المؤسسي المستدام وتفعيل الرؤى نحو أنظمة التقاعد والآليات الاستثمارية لتحقيق اعلي قدر من مزايا الحماية الاجتماعية ورفع معدلات النمو المستدام لفريق العمل علي مدار سنوات العمل الوظيفي وعند الوصول لسن التقاعد سواء علي صعيد الرعاية الصحية او الحماية الاجتماعية.

أما المحور الخامس ينصب على عملية تأهيل وتطوير شاملة ومكثف لجميع الطاقات البشرية بمختلف أعمارها لضمان التواصل المستمر علي الجانب المهني مما يضمن استمرارية تبادل الخبرات لتحقيق أعلى معايير الجودة العالمية.

وقال الدكتور عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري إنه في ضوء التطور الهائل الذي يشهده قطاع الموارد البشرية، جاءت فكرة تنظيم هذا المؤتمر لمناقشة أهم التطورات المتعلقة بالموارد البشرية في القطاع المصرفي والمالي، وطرح أهم الموضوعات ذات الصلة للمناقشة بين نخبة متميزة من الخبراء والمتحدثين الدوليين والمحليين المتخصصين في هذا المجال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.