بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

برعاية اتحاد بنوك مصر.. إنطلاق المرحلة الرابعة لمشروع «عيشة وهوية»

انطلقت اليوم السبت، فاعليات حفل ختام المرحلة الرابعة لمشروع “عيشة وهوية”، وذلك تحت رعاية اتحاد بنوك مصر.

وجاء ذلك بحضور مديرى المشروعات ومنسق متطوعي القاهرة ومديري قطاع العمليات بمؤسسة صناع الحياة ـ مصر ، وبمشاركة لميس نجم، مستشار محافظ البنك المركزي للمسؤولية المجتمعية، ورئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر، داليا المحمودي، رئيس الاتصال المؤسسي ببنك QNB الأهلي، نادية حسني، الأمين العام لمؤسسة البنك التجاري الدولي، نجلاء عبد الرحيم، مدير عام الاتصال المؤسسي ورئيس العلاقات العامة ببنك التنمية الصناعية، وشاهيناز رمزي نائب مدير عام بالمصرف العربي الدولي.

يذكر أن «من عشوائية إلى عيشة وهوية» هو اسم مبادرة اتحاد بنوك مصر لتطوير العشوائيات فى حلوان وشرق مدينة نصر، وهى مبادرة غير تقليدية لا تهدف إلى تقديم تمويل يصل إلى 300 مليون جنيه فقط، بل ترقى إلى توفير حياة آدمية للمواطنين فى المناطق من خلال تطوير البنية التحتية لشبكات الصرف الصحى ومياه الشرب ورصف الطرق وإزالة المخلفات وتوفير الإنارة.

ai bank

وكذلك تطوير مهارات المواطنين وتلبية احتياجاتهم من التعليم والصحة والتشغيل وتقديم التمويل المتناهى الصغر ومحو الأمية وتعليم القيم للأطفال، ويأتى ذلك فى إطار منظومة تنمية مستدامة متكاملة تستكمل مرحلتها الثانية عام 2017 بعد انتهاء المرحلة الأولي.

ومنذ أن أُطلقت مبادرة اتحاد بنوك مصر لتطوير عدد من المناطق التي تعاني العشوائية داخل حلوان وتحت اسم “من عشوائية إلى عيشة وهوية”، وشباب وأهالي هذه المناطق يواصلون إبهار المجتمع بما يحققون من إنجازات كبيرة ومبهرة في وقت قصير، نجحت في تحويل هذه المناطق العشوائية إلى مساحات خضراء ومناطق آمنة تليق بمجتمع يستحق حياة آدمية.

وكان اتحاد بنوك مصر بالتعاون مع مؤسسة صناع الحياة، افتتح مركز عيشة وهوية الميداني في حلوان، ليدعم مشروع عيشة وهوية في استكمال مسيرة نجاح بدأت منذ أعوام؛ حيث يعمل المشروع كمنصة مجتمعية لتقديم خدمات تنموية للفئات المستهدفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.