بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

5 مصرفيين مصريين ضمن قائمة أقوى رؤساء تنفيذيين في الشرق الأوسط

شملت قائمة مجلة فوربس، لعام 2022، لأقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 5 مصرفيين مصريين.

وضمت القائمة، كل من محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد البنوك، حسين أباظة الرئيس التنفيذي لبنك التجاري الدولي، أحمد عبد العال الرئيس التنفيذي لبنك المشرق، عادل اللبان الرئيس التنفيذي السابق لبنك الأهلي المتحد، شريف علوي العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي الدولي.

وضمت قائمة “فوربس” 100 قائد أعمال من 26 جنسية مختلفة، يتصدرهم الإماراتيون بـ19 رئيسًا تنفيذيًا، يليهم المصريون بـ16 قياديًا، والسعوديون بـ15 قائد أعمال.

ai bank

كما تصدر الرؤساء التنفيذيون في قطاع البنوك والخدمات المالية القائمة من خلال 27 رئيسًا تنفيذيًا، يليهم قادة قطاع الاتصالات بـ8 رؤساء، ثم 7 قيادات في كل من قطاع الطاقة والخدمات اللوجستية.وتتجاوز قيمة الشركات التي يديرها الرؤساء التنفيذيون في القائمة 5 تريليون دولار، وبلغت إيراداتها أكثر من تريليون دولار العام الماضي.

فيما جاء “الإتربي” رئيس مجلس إدارة بنك مصر في صدارة المصرفيون المصريون الخمسة الذين شملتهم القائمة حيث أحتل المرتبة رقم 41 ، وفي المركز الثاني جاء حسين أباظة الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي حيث أحتل المرتبة 47 في القائمة.

كما حل كل من أحمد عبد العال الرئيس التنفيذي لبنك المشرق، وعادل اللبان الرئيس التنفيذي السابق لبنك الأهلي المتحد، وشريف علوي العضو المنتدب للبنك العربي الأفريقي المرتبة الثالثة والرابعة والخامسة على التوالي بين أقوى 5 مصرفيين مصريين ، بترتيب 49 ، 65 ، 87، كأقوى رؤساء تنفيذيون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.